خاص| 4.6 مليار جنيه مديونيات القطاع السياحي لـ«كهرباء القناة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء  أن إجمالى مستحقات الشركة لدى القطاع السياحي بمحافظات جنوب سيناء وشمال سيناء والبحر الأحمر، بلغت 4.6 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضى.

 

وأضاف رئيس الشركة في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" أنه على الرغم من إصدار رئيس الوزراء قرارًا بجدولة مستحقات الفنادق والقرى السياحية؛ فإنها لا تقوم بسداد المبالغ المستحقة وخاصة في العام الماضي بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.

 

وأشار السيد إلي أن الشركة قدمت العديد من التسهيلات على المستثمرين وملاك القرى السياحية والفنادق الموجودة بالنطاق الجرافي للشركة إلا أنهم لم يلتزموا بالسداد لافتا الي ان ما تحصله الشركة حاليا من المنشآت السياحية هو نسبة 40% فقط من الاستهلاك الشهري فقط.

 

وأكد السيد انه بعد انتهاء مهلة السماح المحددة في نهاية شهر نوفمبر المقبل حسب قرار رئيس مجلس الوزراء ستقوم الشركة باتخاذ العديد من الاجراءات اتجاه تلك المنشآت للحفاظ علي حقوق الشركة المالية.

 

لافتا إلي أن الشركة أطلقت العديد من المبادرات في مقدمتها خصم ١٠٪ من إجمالي المبلغ على أية قرية سياحية أو فندق يقوم بسداد المديونية بالكامل "كاش" بخلاف التقسيط بدون فوائد لفترة تصل إلي ٤٨ شهر.

 

اقرا ايضا :إضاءة منتجعات الغردقة وشرم الشيخ «على النوتة»

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي