طلاب الغربية: امتحان الديناميكا صعب والوقت غير كافي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عدد من طلاب قسم العلمي رياضة بالثانوية العامة بمحافظة الغربية، إن امتحان الديناميكا صعب والوقت غير كافي، معبرين عن غضبهم من هذه الصعوبة وخاصة الرسوم البيانية.

 

وقال الطالب كريم أشرف، إن الامتحان به بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير طويل بالإضافة لطول الخطوات التي تحتاج وقت أطول لحلها.

 

وأضافت الطالبة أسماء المنسي، أن معظم الأسئلة غامضة والرسوم البيانية صعبة وليست في مستوى الطالب المتوسط والوقت غير كافي لكثرة الخطوات مما جعلنا لا نستطيع مراجعة الامتحان.

 

كما أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، غياب 12 طالبا عن امتحانات الديناميكا.

 

وكشف مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن الامتحانات في الإدارات الـ 10 سارت بشكل طبيعي وفي جو من الهدوء في ظل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

 

وتوافد طلاب الثانوية العامة شعبة «علمي رياضة» بمحافظة الغربية على لجان امتحانات الشهادة الثانوية في التاسعة صباحا، لآداء امتحان الديناميكا، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية التي فرضت كردونات أمنية حول اللجان لتأمين دخول وخروج الطلاب.

 

وشهدت عملية دخول الطلاب للجان إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا حيث يتم خضوع جميع الطلاب لجهاز كشف الحرارة وتعقيم الأيدي وعدم السماح بدخول الطلاب دون ارتداء الكمامة، وأيضا عدم السماح بدخول الطلاب بحوزتهم الهواتف المحمولة.

 

من جانبه، قال المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه يتابع بشكل دائم على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات والجولات، انتظام الامتحانات في مختلف لجان الثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية العشر، ويتم الاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من توزيع الكمامات والمطهرات على الطلاب قبل دخول اللجان مع تمركز سيارات الإسعاف في أماكنها .

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن 10631 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الثانوية العامة داخل 127 لجنة موزعة على مدن وقرى ومراكز المحافظة في الإدارات التعليمية، موضحا أنه يتابع من خلال غرفة العمليات وصول الأسئلة لجميع اللجان الموزعة على الإدارات التعليمية العشر في الوقت المحدد، ويتم التعامل مع أي شكوى تصل إلى غرفة العمليات بشكل سريع للعمل على حلها وتذليل أية عقبات تواجه الطلاب خلال آدائهم الامتحانات حرصا على مستقبلهم.

 

اقرأ ايضا| جامعة الإسكندرية الثانية محليًا في تصنيف ويبوميترك الإسباني