حقيقة حصول بائع «الفريسكا» على امتياز بكلية الطب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار تداول شائعة حصول الطالب ابراهيم عبدالناصر بالفرقة الأولى بكلية طب الإسكندرية والمعروف إعلامياً «ببائع الفريسكا» على درجة امتياز في إمتحانات للعام الدراسي 2020/2021 أزمة كبيرة، بعد أن تبين أن نتيجه الامتحانات لم تعلن بعد.  

وأصدرت كلية الطب في جامعة الاسكندرية، برئاسة الدكتور وائل نبيل عبدالسلام، عميد الكلية، بيانا رسميا، الأربعاء، بشأن الطالب، نفت فيه صدور نتيجة الفصل الدراسي الثاني حتى الآن. 

وقالت الكلية في بيان لها: "تعلن كلية الطب في جامعة الإسكندرية أن ما تم تداوله في الأيام السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص حصول أحد أبنائها الطلبة في السنة الأولى (فى إشارة إلى الطالب إبراهيم عبدالناصر)، على تقدير امتياز في الفصل الدراسي الثاني، عارٍ تماما من الصحة وأن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للسنة الأولى لم تعلن بعد وأن النتيجة النهائية للعام الدراسي 2020/2021، للسنة الأولى لم تعلن بعد". 

وأكدت الكلية أنها متمسكة بحقها في المساءلة القانونية لكل من يقوم بترويج الشائعات وكتابة بيانات غير صحيحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المواقع الإلكترونية التي قامت بنشر تلك الشائعات في الأيام السابقة.