«مياه المنوفية»: بدء التدريب الصيفي لـ ٢٥١ طالبا بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب

مياه المنوفية
مياه المنوفية

أعلن الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، عن بدء التدريب الصيفي لــ 251 طالبا بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بالصفوف الأول والثاني لعام 2020-2021م خلال الفترة من 26-7 وحتي 26-8-2021 م داخل المحطات والشبكات والمعامل والورش التابعة للشركة .

 

وذكر نجيب، أنه تم وضع خطة للتدريب تحت الإشراف الكامل للإدارة العامة للتدريب وبواسطة فريق عمل متخصص من المهندسين والكيميائيين القائمين على عملية التدريس بالمدرسة مع الإستعانة بمسئولي السلامة والصحة المهنية بالمحطات التي يتم فيها التدريب.

 

وأكد نجيب، أن الهدف من التدريب هو تدريب الطلاب عمليا على ماتم دراسته نظريا خلال العام الدراسي وسيستمر التدريب حتى يوم 26/8/2021 من أجل خلق كوادر مؤهلة للعمل كفنيين في المحطات. 

 

اقرأ ايضا|بتكلفة 50 مليون جنيه.. تشغيل محطتي مياه الحواويش بسوهاج 

 

وأضاف نجيب، أنه تم توزيع الطلبة على المحطات على مستوى المحافظة ويتم تدريبهم تحت إشراف نخبة من مهندسين وفنيين وكميائيين بهدف الوصول بالطلبة إلى مستوى فني عالي من الكفاءة والمهارة.

 

وأوضح رئيس شركة المياه، أن التدريب يتضمن تعليمات أساسية عن الأمن والسلامة والغسيل والصيانة وكذلك مراحل معالجة مياه الصرف الصحي من المدخل إلي السيب النهائي وتناول أيضا كيفية غسيل الخزانات العلوية وفتح محابس الغسيل ومتابعة جودة المياه.