هل تتخلص من خيوط الموز؟.. تعرف على فوائدها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الموز من الفواكه المفضلة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص، نظرا لمذاقه اللذيذ، واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والموز يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم وهو من أكثر الفواكه المحببة لدى الاطفال والكبار .


وعند تقشير الموز يتضح الخيوط التي تسمى "فلوم" phloem وهى  إحدى الوسائل المهمة التي تنقل العناصر الغذائية وتوزعها في العديد من النباتات والفواكه.

 


وغالبًا ما يتم نزع "خيوط" الموز والتخلص منها مع قشرتها، ولكنها مغذية تمامًا مثل باقي الموزة وربما أكثر، حيث إنها مليئة بالبوتاسيوم والألياف وفيتاميني "أ" و"ب 6".

 

والخيوط هي نسيج موجود في جميع النباتات، تتكون من خلايا حية تسمح للمنتجات الغذائية والسكر بالوصول إلى جميع أجزاء النبات المختلفة، وتعمل مثل "الأوردة" أو "الشرايين"، إذ تنقل العناصر الغذائية الضرورية في جميع أنحاء الفاكهة اللذيذة حتى تنمو بشكل صحيح.

 

ويمكن أيضًا استخدام هذه الخيوط لتحديد ما إذا كان الموز جاهزًا للأكل أم لا، وإذا لم يتم توزيع جميع العناصر الغذائية بالتساوي في جميع أنحاء الموز، فإن الخيوط تبقى أكثر إحكامًا، ما يعني أن الموز غير ناضج، ويحدث العكس مع الموز الناضج حيث يمكن إزالة "الخيوط" بسهولة أكبر.

 


اقرأ أيضا |أبرزها تقوية المناعة وعلاج الاكتئاب.. 9 فوائد صحية للموز