حملة مكبرة على المحال التجارية بمحسمة الإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شنت مديرية الصحة بالإسماعيلية برئاسة د.محمد إبراهيم، مدير الإدارة الصحية، بالتعاون والاشتراك مع مديرية التموين، حملة مكبرة علي المحال التجارية بالمحسمة، ضمن حملات الرقابة التي تشنها الإدارة الصحية على الأسواق للاطمئنان على المعروض من السلع الغذائية واللحوم، والتأكد من سلامتها ومأمونيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال الدكتور محمد إبراهيم، إن الحملة مرت على 13 منشأة أغذية "مخابز وبقالة ومطاعم ومقهي وسيارات" وسحبت 30 عينة من أصناف الأغذية المختلفة تمهيدًا لإرسالها للمعامل المختصة لفحص مدى صلاحيتها.

وتمكنت الحملة من تحرير 5 محاضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية، و6 محاضر لعدم نظافة المنشأت والعرض في الطرق العامة، و1 محضر بائع متجول. 

وتم إعدام 20 كيلو فاكهة طازجة، و12 كيلو ملح، و2 كيلو خميرة، و 15 كيلو نخالة طاولة غير محتفظة بخواصها الطبيعية،  و3 طاولة عجين متهالكة وتوصية يالغلق الإداري لمنشأتين بهما خطر داهم علي الصحة العامة. 

وشارك في الحملة أشرف الديبة مدير مكتب مراقبة الأغذية بالادارة الصحية بالقصاصين، وأحمد السيد محمد وعبدالله موسي مفتشين الأغذية بالمكتب، تحت اشراف الدكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية.

وشدد الدكتور محمد إبراهيم، على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .
 

اقرأ أيضا:  استئناف أعمال رصف شوارع العمرانية بالجيزة

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي