بتكلفة 166 مليون جنيه| إقامة محطة رفع صرف صحي بالقليوبية لخدمة 3 قري بشبين 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إجراءات استلام قطعة أرض أملاك دولة على مساحة 7 قيراط و10 سهم تقريبا تابعة للجمعيه الزراعية. 

وتقع الأرض بقرية كوم السمن بمركز ومدينة شبين القناطر، وتم تخصيص 720م منها لإقامة محطة رفع رئيسية صرف صحي  تصب في محطة معالجة الصرف الصحي بالقشيش، وذلك لخدمة قرى "  الجعافرة - عرب الشعارة -  السلمانية " بتكلفة 166 مليون حنيه تقريبا. 

وبعد الانتهاء من أعمال تسليم الأرض يجرى الدفع بالمعدات اللازمة، مع أعمال الحفر لإنشاء سور المحطة، و صب الخرسانة المسلحة. 

ووجه المحافظ الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بزيادة عدد المعدات، والعمل على مدار 24 ساعة بنظام النوبتجيات للانتهاء من المشروع في أقرب وقت. 

جدير بالذكر أن محافظ القليوبية قد أجرى على مدار الشهور الماضية عدة تنسيقات مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لاستلام قطعة أرض ولاية وزارة الزراعة بمساحة 7 قيراط و10 سهم صادر لها قرار رئيس الوزراء رقم 3305 لسنة 1986 لإقامة محطة الرفع على مساحة 720م2، وسيتم استغلال باقي المساحة في إقامة مجمع خدمات متعددة لقرية كوم السمن تشمل وحدة تضامن اجتماعي ومكتب بريد وخدمات أخرى لخدمة أبناء القرية. 

وتقدم الهجان بالشكر والتقدير لوزير التنمية المحلية ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي على استجابتهما فى تسليم الأرض للمحافظة لخدمة أبناء المحافظة وإقامة مشروع ذو نفع عام، ويأتي ذلك في إطار التنسيق المستمر والدائم بين وزارتي التنمية المحلية والزراعة والمحافظة.

اقرأ أيضا:  استئناف أعمال رصف شوارع العمرانية بالجيزة