حكاية صورة في القطار الروسي الجديد أغضبت قيادات «السكة الحديد»

القطار الروسي الجديد
القطار الروسي الجديد

انتشرت على نطاق واسع، صورة لأحد القطارات الروسية الجديدة، وهو ممتلىء بالقمامة ومخلفات الركاب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتسببت في حالة من الغضب لدى الكثيرين. 

 

من جانبهم، أعرب قيادات هيئة السكة الحديد عن غضبهم من عدم التزام الركاب بلوائح الحفاظ على نظافة القطارات، مؤكدين أن المشهد الذي ظهر فيه القطار الروسي وهو ممتلىء بالقمامة من مخلفات الركاب، ومنظر غير حضاري. 

 

وكشف أحد قيادات السكة الحديد-رفض ذكر اسمه-، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الصورة المتداولة للقطار الروسي أثناء تنظيفه عقب عودته إلى ورشة الفرز بالسكة الحديد، حيث قام عمال شركة الخدمات المتكاملة التابعة للهيئة، بتنظيفه، لكن فوجئوا بكميات كبيرة من مخلفات الركاب من بواقي أطعمة وزجاجات مياه وأوراق وغيرها، على الرغم من كون القطار "جديد" لم يمر على عمله أكثر من عام. 

وأوضح لـ" بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة ستشدد تنفيذ عقوبة إلقاء المخلفات وترك القمامة بالقطارات خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الغرامة تصل إلى 50 جنيها.

 

وطالب ركاب القطارات بضرورة الحفاظ على نظافة القطارات والمظهر الحضاري لها، خاصة القطارات الروسية الجديدة التي قد تتحول مظاهر سلبية بسبب إهمال الركاب في الحفاظ على نظافتها.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي