«صوت العرب».. فيلم وثائقي الخميس المقبل على «dmc»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستعد شبكة قنوات "DMC" للعرض الأول للوثائقي "صوت العرب" الخميس المقبل، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، على أن يعاد يوم الجمعة في الثانية عصرًا.

وتشتهر إذاعة صوت العرب بالبرامج السياسية والأخبارية الرصينة التي تعد مصدرا مهما وآنيا لأهم الانفرادات الأخبارية-التي يقدمها نخبة من أهم مذيعي الأخبار والمحاورين السياسيين في العالم العربي.

وتتميز إذاعة صوت العرب بأنها إذاعة سياسية في المقام الأول، أنشأها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لدعم فكرة القومية العربية، وما زالت تقوم بدورها من أجل توحيد الكلمة العربية ونزع فتيل أي توتر يخيم على العلاقات العربية.

ومن أشهر البرامج التي كانت تقدمها إذاعة صوت العرب (برنامج الشعب في سيناء) كان يقدم أثناء فترة احتلال سيناء لمد جسور التواصل مع أهالي سيناء، وبرنامج (من حلو الكلام) وبرنامج (ملتقى الأحبة)، وبرنامج (كومبيونت) والذي يذاع مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع. وبرنامج حوار على البعد -الجريدة العربية، ومن أشهر برامجها كذلك -حوار مع مستمع—الفترات الإخبارية المتنوعة القوية-تليفون آخر الليل-صباح الخير يا عرب-الجريدة العربية-العرب هذا الصباح-ألف سلام-البعد الثالث-إستجواب-بدون حواجز.. وغيرها الكثير.

وتذاع صوت العرب على موجة "FM وMw"، وتستطيع الاستماع إليها مباشرة على الإنترنت ومن خلال القمر الصناعي المصري والأوروبي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي