رفع 65 طن مخلفات تم نقلها إلي الظهير الصحراوي بـ«المنيا»

 رفع تجمعات القمامة
رفع تجمعات القمامة

تواصل احياء وسط المنيا وغرب المدينة في رفع تجمعات القمامة والتخلص من المخلفات الصلبة بنقلها الي المقالب الوسيطة من خلال العمل بنظام الورديات للتأكيد علي تواجد عمال النظافة والمشرفين علي مدار الساعة علي رأس عملهم لرفع التجمعات أول بأول وكنس الشوارع ورفع الأتربة من أعلي الكباري ومن مداخل المدينة كل في موقعه.

اقرا ايضا|«الزراعة» تبحث حل مشكلة نقص الأسمدة بمنافذها في المنيا

يأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء ياسرعبدالعزيز رئيس مركز ومدينة المنيا وتكليف رؤساء الأحياء والقري بإعطاء منظومة النظافة واعمال التجميل اهمية لما لها من اهمية في اظهار مجهود الوحدات المحلية والاحياء .


هذا وقد تمكن حي وسط المنيا من تكثيف اعمال النظافة بالوردية المسائيه وتمكن من رفع ٢٠ طن مخلفات من الشارع الجديد وميدان عمر افندي وميدان الصهاريج وميدان الساعة وشارع الحسيني وشارع سعد زغلول.


وتمكن حي غرب المنيا من استمرار انتشار المركبات والمعدات من قلابات وتكاتك لنقل المخلفات وتفريغ الصناديق  من اماكن تواجدها بطريق مصر اسوان وشوارع سكة تلة ومضرب الارز ومناطق عزبة الخشابة وطه السبع وشاهين حيث تمكن الحي من رفع ٢٥طن من المناطق المذكوره ونقلها الي المقلب الوسيط تمهيدا لنفلها الي الظهير الصحراوي.


قال محمد رمضان رئيس قرية البرجاية إن القرية صباح اليوم تمكنت من تنفيذ حملة مكبرة لنظافة مداخل قري دماريس وطريق مصر اسوان وقرية البرجاية في اطار اتخاذ الاجراءات اللازمه للحفاظ علي الصحة العامة ومنعا لانتشار الأوبئة والامراض بالتوازي مع الاجراءات التي تؤكد عليها الدولة تاميننا وسلاما وحفاظا عليهم.، مؤكدا تمكن قسم البيئه من رفع ٢٠ طن من التجمعات وتفريغ الصناديق بالكامل  .