«الطب الوقائي» يكشف أسباب تكدس المعامل المركزية بـ«الصحة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية  للطب الوقائي بوزارة الصحة إن مشاهد الازدحام في المعامل المركزية لوزارة الصحة مؤخراً للراغبين في السفر بغية الحصول على الشهادة سببها أن الشهادات التي حصل عليها المواطنين في بادئ الأمر لم يكن الغرض منها التوثيق بغرض السفر، حيث كانت بغرض توثيق تلقي اللقاحات.

وتابع الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية  للطب الوقائي بوزارة الصحة في مداخلة  هاتفية خلال  برنامج «كلمة أخيرة» على شاشة «ON» كانت الشهادات باللغة العربية وجزء من تلك الشهادات فقط كان باللغة الانجليزية للوافدين ومقدمة للسفارات المختلفة ولم يكن الهدف منها التوثيق بغرض السفر.

مشيراً إلى أنه فور اشتراط بعض الدول حصول المسافرين على شهادات تفيد بتلقي اللقاح حيث يجري توثيقها من وزارة الصحة لكن الاعتماد للسفر يتم من خلال مكاتب وزارة الخارجية قائلاً: النسا بدات تروح توثقها في مكاتب الاعتماد في وزارة الخارجية بختمها  بغية توثيقها للسفر.

وأكمل كل المحافظات كلها بها مكاتب للخارجية بها لكن إجراءات التوثيق تتم ايضاً في السفارات الموجودة في العاصمة ومن ثم الناس بتيجي من المحافظات عشان عملية التوثيق يعد مكاتب الخارجية من السفارات.

وشدد على أن مراكز التطعيم الدولية بغرض السفر ستكون جاهزة خلال أيام  للمسافرين.