مقدم بلاغ «فتاة الهوهوز» يكشف حقيقة علاقتها بالمصور ويتوقع حبسها وغرامتها 300 ألف

فتاة الهوهوز
فتاة الهوهوز

كشف المحامي أشرف فرحات مقدم البلاغ  ضد ياسمين عبد الرزاق المعروفة إعلاميأ بـ«كائن الهوهوز» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن «فتاة الهوهوز» من منطقة العجمى الهانوفيل والذي كان يقوم بتصويرها يدعي أسامه وليس زوجها بل عشيق وأصغر منها بعشر أعوام. 

وأكد «فرحات» أن «فتاة الهوهوز» مطلقة منذ أربعين يوماً وأم لطفلين وزوجها الحقيقي لا علاقة له بها وطلاقه لها بسبب سلوكها واسرتها بالكامل تتبرأ منها.

اقرأ أيضاً | أول بلاغ للنائب العام ضد كائن الهوهوز على «تيك توك»


فيما قال مقدم البلاغ إن الاستفادة للمجتمع من الإعلان عن العقاب لكل من يرتكب الجريمة ما هو كل مجرم بيتعاقب على حد فعله والامر الآخر عظة لمن تسول له نفسه أن ينتهج نفس المنهج ودورنا كمواطنين المواجهة للسلبيات وعدم السكوت عنها.


وحول العقوبة المتوقعة على كائن الهوهوز، قال المحامي، إن المادة 25 من قانون العقوبات، تنص على أنه :"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيها ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أومنح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع الكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة".

وأضاف فرحات، أن المادة 26 يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه لا تجاوز 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتي أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي