الأولى على الثانوية الزراعية: أثبتت لوالدي أن اختياري صح 

شهد ناصر فتحي
شهد ناصر فتحي

حالة من الفرحة العارمة اختلطت بدموع الفرح عندما علمت الطالبة شهد ناصر فتحي أنها الأولى على الثانوية الزراعية.


تحدثت بوابة أخبار اليوم مع أسرة شهد ناصر فتحي الألى على الثانوية الزراعية

اقرا ايضا|الأولي علي الجمهورية بالثانوي الزراعي: سألتحق بكلية الزراعة جامعة الوادي الجديد


وقالت شهد قد تمنيت دراسة الثانوية الزراعية، لتمكني من الالتحاق بكلية الزراعة، رغم أن مجموعي في الشهادة الإعدادية كان يؤهلني للثانوية العامة، لكن حبهي للزراعة جعلني أتمسك برأيي في دراسة الزراعة.
وتؤكد شهد كنت أواصل الليل بالنهار وأنا أذاكر المناهج وأعيد مراجعتها حتى في وقت الفراغ، حتى أتمكن من حل أي سؤال، وحبي للزراعة جعلني استوعب المناهج بسرعة فائقة، وكنت أطبق هذا على بعض الزرع الذي زرعته في منزلي.
زرعت شهد النعناع وكانت والدتي تأخده لوضعه على الشاي لوالدي والذي بدأ عليه الإندهاش من حلاوة طعمه، وكذلك إهتمامي الكبير بطريقة الري والحفاظ عليه، وكانت العصافير تأتي صباحًا لتيقظني وهي تأكل أوراق النعناع.
وتشير "شهد" درست الزراعة لكي أساعد في بناء وطني في مجال الإصلاح الزراعي، حيث أن الكثير من الأراضي الزراعية قد تم البناء عليها، ولابد من زراعة الكثير والكثير من الأراضي، الحقيقي الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

تقول والدة شهد والتي تعمل موظفة بالتأمينات والمعاشات، أن والد شهد كان رافضًا رفضًا تمامًا لدراستها الزراعة وكان يريد أن تدرس الثانوية العامة، إلا أن إصرار شهد وعودها لوالديها بأنها سوف تتفوق في ذلك المجال جعلهم يوافقون.
وتؤكد والدة شهد أن إبنتها هي الأولى على المدرسة لمدة ثلاث سنوات متتالية.
وأهدت النجاح إلى والديها وأختها اللذين وقفوا بجوارها طوال ثلاث سنوات الدراسة.