​​​​​البطاطس بها سم قاتل.. احذر من الإفراط في تناولها

​​​​​​​ البطاطس بها سم قاتل
​​​​​​​ البطاطس بها سم قاتل

تعد البطاطس من أشهر الأكلات حول العالم، والذي يفضلها الجميع، وتحتوي البطاطس على العديد من الفوائد، فهي مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، ولكن ظهرت أحد الدراسات التي تحذر من تناول البطاطس المقلية لأنها قد تسبب ٣ من أخطر الأمراض حول العالم.

أشار المقال المنشور في صحيفة "express” البريطانية تحت عنوان (يمكن أن يزيد تناول البطاطس من خطر إصابتك بثلاث حالات صحية خطيرة)، إلى وجود 3 مخاطر جسيمة للإكثار من تناول البطاطس على صحة الإنسان، لذلك يجب الحذر من هذه الوجبة اللذيذة وتضمينها بشكل متنوع في نظامنا الغذائي.

وأشارت التقارير الطبية الامريكية، بأن البطاطس تحتل المركز الأول في الأطعمة التي قد تسبب الاصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، حيث أن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تهدم بسرعه، وفي حالة الهضم تتحول إلى سكريات، فترفع نسبة الانسولين في الدم.

وظهر أطباء جامعة هارفارد أيضا يحذرون من الإسراف من تناول البطاطس لانها تجعل الشخص سمين من الخارج ومريض من الداخل على حد قولهم.

وتوصل العلماء في النهاية إلى أن تناول البطاطس يساهم بشكل كبير في الإصابة بكلا من مرض السكري والسمنة، والإصابة بأمراض القلب المختلفة.