«هيومن رايتس ووتش» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال عدوانها بغزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، إسرائيل بتنفيذ هجمات وبارتكاب جرائم حرب وإبادة "عائلات بأكملها" في قطاع غزة خلال عدوانها الأخير على القطاع في مايو الماضي.

وقالت المنظمة الدولية، في تقريرٍ صادرٍ عنها، اليوم الثلاثاء 27 يوليو، إنها حققت في 3 غارات إسرائيلية قتلت 62 مدنيًا فلسطينيًا، ولم تكن هناك أهداف عسكرية واضحة في المنطقة المجاورة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي التقرير، قال جيري سيمبسون، المدير المساعد لقسم الأزمات والنزاعات في هيومن رايتس ووتش، لقد "نفذت القوات الإسرائيلية هجمات في غزة في مايو دمرت عائلات بأكملها بدون أي هدف عسكري بالقرب منها على ما يبدو".

وأضاف سيمبسون أن "استمرار غياب الرغبة لدى السلطات الإسرائيلية في التحقيق بجدية في جرائم الحرب المزعومة، فضلًا عن الهجمات الصاروخية التي تشنها القوات الفلسطينية على التجمعات السكانية الإسرائيلية، يُبرز أهمية إجراء تحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية".

واستُشهد ما لا يقل عن 260 فلسطينيًا في الغارات الإسرائيلية العنيفة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، خلال الفترة ما بين 10 و20 مايو الماضي، من بينهم 66 طفلًا.