بحري والصعيد | أهالي المنيا: شكرا للرئيس السيسي على«حياة كريمة»

■ إحدى القرى المستهدفة قبل التطوير
■ إحدى القرى المستهدفة قبل التطوير

مبادرة حياة كريمة تعتبر بمثابة إعادة الحياة لأكثر من نصف سكان مصر بعد أن دخلوا مرحلة الإنعاش وفقدوا الأمل في الحياة وإطلاق الرئيس السيسى لهذه المبادرة التى تضم مشروعات عملاقة تعتبر الأكبر على مستوى العالم بتكلفة تخطت  النصف تريليون جنيه دليل على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمواطن الفقير ووضعه فى بؤرة اهتمام الحكومة بعد طول غياب وتهميش فى السنوات الماضية «بحرى والصعيد» يسلط الضوء على نماذج من مشروعات المبادرة فى مختلف المحافظات ويحاور المسئولين والمستفيدين.

 

الحلم أصبح حقيقة وخرجنا إلى النور، هكذا عبر أهالى مراكز ومدن وقرى محافظة المنيا التسع، عن سعادتهم بمشروعات مبادرة حياة كريمة التى يتم تنفيذها بالمركز ضمن 5 مراكز تضمنتها المبادرة بـ 192 قرية و757 تابعا لها وبتكلفة تقدر بحوالى 23 مليار جنيه، حيث يجرى العمل فى عدد من المشروعات داخل قرى مركز العدوة، وأبرزها مشروعات الصرف الصحى ووحدة صحية في قرية القايات بنزلة موسى التابعة للمركز يجري تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرية، وقد تمت إزالة كافة المعوقات التى كانت تقف أمام إنجاز المشروع.

أما في قرية النصر 6 التابعة لمجلس قروى الشيخ مسعود يجرى تنفيذ مشروع الصرف الصحى والتي تجاوزت نسبة التنفيذ ووصلت إلى 70%.


كما يجرى أيضا تنفيذ مشروع الوحدة الصحية بالقرية كما يجرى أيضا  تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية البسقلون التابعة لمجلس قروى بنى عامر.. أما من داخل الوحدة المحلية لقرية جريس التابعة لمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، فنعرض عن كيف حولت مبادرة حياة كريمة حياة آلاف الأسر داخل تلك القرى.


بينما قال فهمي سعد أحد الأهالي إن الحلم تحقق وأصبح واقعا على الأرض مع مبادرة حياة كريمة، ولفت أن مشروع الصرف الصحي كان بالنسبة لنا مشروع حلم لكن الآن هو واقع ونرى العمل يجري بدقه وانتظام.

أما فتحى المهدى هذا الأمر كان حلما لم يكن أحد يتصور أن يتحقق، لكنه تحقق شكرا للرئيس.