العملات المشفرة رقم 1 في تعاملات الأمريكيين المصرفية.. تعرف على السبب

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكدت وكالة بلومبرج في تحليلها للسوق المصرفي الأمريكي أن معدل الاستثمارات في العملات الرقمية والمشفرة في القطاع المصرفي الأمريكي استحوذ على المرتبة الاولى بنسبة 164 %.


بينما كان في المركز الثاني، استخدام النقد والودائع قصيرة الاجل في النظام المصرفي الامريكي يمثل 75.85%، واحتلت القروض المضمونه المركز الثالث في تعاملات الامريكين المصرفية بمعدل 12.55%، بينما مثلت سندات الشركات والصناديق والمعادن النفيسة نسبة من التداولات بمعدل 9.96%.


 وفي هذا الصدد كشف المدعي العام في نيويورك إن شركة تيذر إنترناشونال كانت لسنوات لا  تملك الأموال النقدية التي قالت إنها تمتلكها، لدعم عملاتها المشفرة وتم منع "تيذر" من التداول مع سكان نيويورك.


بينما دافعت شركة "سنتر كونسورتيوم" عن استثماراتها في مجال العملات المشفرة مؤكدة إن كل عملة "يو إس دولار كوين"  مدعومة بدولار محتفظ به في حساب مصرفي.


وذكرت وكالة بلومبرج أن هذه الادعاءات دفعت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى القلق من  المخاطر الخفية التي يتعرض لها المستثمرون.


وأوضحت أن إجمالي القيمة السوقية للعملات المستقرة – والتي  تشمل تلك التي تقدمها شركات العملات المشفرة، "تيذر" و"سنتر" نحو 100 مليار دولار.

إقرأ أيضا| «البيتكوين» تهبط إلى 31.6 ألف دولار أمريكي