«الخطيب»:الدولة الوطنية انتفضت في تونس ضد سيطرة القوى المتطرفة|فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أوضح الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، أن تونس الآن تعاني مما عانت منه المنطقة العربية، من قبض الجماعات الدينية المتطرفة على السلطة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية  عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن الدولة الوطنية انتفضت في تونس حاليا، من قبل الرئيس قيس سعيد، ومعاونة الجيش والقوى الوطنية المدنية، والشارع التونسي.

وتابع الخطيب أن جماعة الإخوان التي سيطرت على الحكم في تونس لمدة 10 سنوات، لم تقدم شيء للشعب التونسي، وأدى تردي الأوضاع إلى تدخل الرئيس التونسي، باستخدام حقه الدستوري للحفاظ على أمن البلاد.

وأضاف: "الرئيس قيس سعيد انتفض لوطنيته وللدولة التونسية وللشارع التونسي الذي يعاني من النهضة التي لم تقدم شيئا للدولة"، موضحا أن الحكومة التونسية المقالة، لم تُقدم أية حلول لمشكلات المجتمع التونسي، خاصة مع تفشي فيروس كورونا مرورا بالأزمة الاقتصادية، بل على العكس، فجميع المعونات التي حصلت عليها تونس جاءت بدعوة من الرئاسة وليس البرلمان أو الحكومة.

واستطرد الخطيب قائلا: "كان واضحا جدًا محاولات تقليص دور الرئاسة التونسية في الدستور لأن الإخوان يمهدون الطريق لسيطرتهم.. وعلى الرغم من ذلك لم يتمكنوا من حل المشكلات التي عانى منها المجتمع".

وأكد الخطيب أن تنظيم الإخوان يعيش على الفوضى والاقتتال الداخلي، مضيفا: "الفترة القادمة يجب تحرير المناصب من سيطرة تنظيم الإخوان الذي اختطفها لمدة 10 سنوات".