طلاب الشعبة الأدبية: امتحان علم النفس والاجتماع سهل ومباشر وفي متناول الطلاب

طلاب
طلاب

انتهى طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية من أداء امتحان علم النفس والاجتماع منذ قليل، وأكدوا عقب خروجهم من اللجان الامتحانية سهولة الامتحان.

وأشار الطلاب إلى أن أسئلة الامتحان جاءت مباشرة وسلسلة وخالية من التعقيدات، ولفتوا إلى أن الامتحان جاء من المنهج الدراسي، وأوضحوا انهم انتهوا من الإجابة عن الأسئلة في نصف الوقت المخصص لأداء الامتحان، واستطاعوا المراجعة عليه في المدة الزمنية المتبقية الأخرى.

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في متناول جميع مستويات الطلاب، ويستطيع الطالب المتوسط الحصول على درجة عالية به.

من جانبها قالت أسماء سمير، أن امتحان علم النفس والاجتماع جاء سهلا، مشيرة إلى أن بعض الأسئلة بها تريكات ولكن يستطيع الطالب المتوسط الإجابة عليها.

شاهد ايضا :- توافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحان بالقليوبية 


ووصفت الطالبة ايمان ممدوح امتحان علم النفس والاجتماع بأسهل امتحان جاء لطلاب الشعبة الأدبية هذا العام، وأنه مسح دموع الطلاب في التاريخ وصعوبته.

وقال الطالب أيمن عادل، أن أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع جاءت مباشرة وسهلة، لافتا إلى أنه انتهى من الإجابة عليه في نصف الوقت المخصص لاداء الامتحان، الا ان مراقبي اللجنة رفضوا تسليمه لورقة الاجابة وخروجه من اللجنة قبل انتهاء الوقت المخصص للامتحان .


في الوقت ذاته ، اكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الطالبة ( ك. ع. م) بمحافظة الغربية لقيامها بتصوير ونشر بعض من أسئلة امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، وحيازتها قلم كاميرا.

كما تم ضبط الطالب ( م. ه . س) بمحافظة الجيزة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من الامتحان وحيازته جهاز تابلت مهكر.

وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


وكان قد تداول اسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الادبية ، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا ، زاعمين انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانيه.
وتوضح الصورة المتداولة لاسئلة امتحان علم النفس والاجتماع انه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانيه ،مع اخفاء الباركود المدون علي كراسة الاسئلة .

يذكر ان ادي طلاب الثانوية العامة الشعبة (الأدبية)، اليوم الثلاثاء ، امتحان "علم النفس والاجتماع" بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة.
كما ادي طلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (ورقة أولى) بإجمالي 225 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالب وطالبة.