خبير اقتصادي: «حياة كريمة» نقلة نوعية لتحسين معيشة 60 مليون مصري

مشروع حياة كريمة
مشروع حياة كريمة

قال الخبير الاقتصادي أحمد أبو علي، إن وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع «حياة كريمة» بأنه مشروع غير مسبوق، بسبب ما يمثله المشروع من اهتمام كبير بحياة المواطن.

وأوضح «أبو علي» في تصريحات لموقع روسيا اليوم، أن الحكومة وصفت المشروع بأنه مشروع القرن الـ21 أيضًا لما يمثله ذلك المشروع من دلالات قوية على مدى التغير في نظرة الدولة المصرية للمواطن البسيط وحرصها على توفير كافة سبل الحياة الكريمة له وذلك على مدار الـ7 أعوام الماضية.

وتابع: «لا شك أن تلك الرؤية ترجمت بشكل واقعي في مشروع حياة كريمة، والذي وبلا أدنى شك سيمثل نقلة نوعية في كافة أنماط الحياة لأكثر من 60 مليون مواطن مصري، ظلوا لفترة كبيرة مهمشين تمامًا وعدم حصولهم على أقل سبل العيش الكريم».

وأوضح: «بالتأكيد يعيد مشروع حياة كريمة للأذهان اهتمام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالفلاحيين والقرى ولعل هذه المرة أن حجم التخطيط ونمط التنفيذ للمشروع إنما يؤكد ويوضح بقوة مدى الرغبة الحقيقية للدولة المصرية في تنفيذ المشروع باحترافية وضمان تحقيق الاستفادة الحقيقية للمواطنين».

ونوه بأن وزير المالية أعلن أن المشروع يستهدف 58% من المصريين، وهذا يدل على أنه مشروع قومي ضخم يستهدف تحسين نوعية الحياة لقطاع كبير من المصريين.

وحول تمويل المشروع، أكد الخبير الاقتصادي المصري أن المشروع مصر تتحمل جزء من التمويل وجزء آخر يعد أحد أشكال المساهمة المجتمعية لرجال الأعمال المصريين وكذلك العديد من التبرعات التي وجهت من قبل العديد من مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين.

إقرأ أيضاً ارتفاع جماعي لأسعار العملات الأجنبية في بداية تعاملات اليوم 27 يوليو