محافظ دمياط: حملة لإزالة التعديات على النيل بمدينة فارسكور

إزالة حالة تعدى على جسور النيل
إزالة حالة تعدى على جسور النيل

أوضحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، استمرار جهود المحافظة والأجهزة المعنية، للتصدى للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ونهر النيل وذلك استكمالا لما تم تحقيقه من جهود على مدار الفترات الماضية بذلك الملف.

وأعلنت أنه تم إزالة حالة تعدى تابعة لولاية الإدارة العامة لحماية وتطوير النيل بمدينة فارسكور وذلك لمنطقة ألعاب ترفيهية تقع على مساحة ٥٠ م٢، والتي جاءت خلال الحملة المُنفذة مؤخرًا تحت إشراف اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و بالتنسيق بين الإدارة العامة لحماية وتطوير نهر النيل و الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

اقرأ أيضا| محافظ دمياط تتابع أعمال اللجنة المُشكلة من القابضة لمياه الشرب بـ«القاهرة»

وأضافت عوض، أنه تم إزالة التعدى بالكامل، مشيرة إلى أن المحافظة قد وجهت كافة الأجهزة التنفيذية بالتعامل وبكل حسم مع كافة أشكال التعديات أو المخالفات والرصد الفورى لأي محاولات قد تحدث في هذا الخصوص.

والجدير بالذكر أنه تم خلال الأسبوع الماضي إزالة كافة الاقفاص السمكية الواقعة بزمام المنطقة على نهر النيل ليصل إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها خلال هذا العام ١٠٠٠ حالة، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها المحافظة ووزارة الموارد المائية والري لحماية النيل وإزالة كافة التعديات على مجرى النهر.