جرائم وحوادث طرق وسرقات متنوعة في المنيا 

أمن المنيا
أمن المنيا

شهدت محافظة المنيا ،خلال شهر متواصل ، عدد جرائم قتل أو سرقة أو قضايا متنوعة شهدتها المحافظة .


شهدت محافظة المنيا ،اليوم، إصابة  25 شخص نتيجة وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى عند مدخل قرية بلنصورة بمركز ابو قرقاص بالمنيا.  


تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا بورود بلاغ من عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى عند مدخل قرية بلنصورة بمركز ابو قرقاص بالمنيا ووقوع مصابين.


على الفور انتقلت سيارات الاسعاف الى موقع الحادث والجهات الامنية وتبين وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى عند مدخل قرية بلنصورة  التابعة لمجلس قروى اسمنت بمركز ابو قرقاص بالمنيا ، نتيجة اختلال عجلة القيادة ،  وأسفر الحادث عن اصابة 25 شخص وهم حامد خ م 18 سنة ، حمزه ا م 18 سنة ، عبده ا خ 15 سنة ، احمد ع ا 16 سنة ، محمود ش م 17 سنة ، ريهام ح ع 17 سنة ، ملك ا خ 17 سنة وجميعهم طلاب ، نور الهدى ع ا 22 سنة، زينب ش م 30 سنة ، محمد م ق 19 سنة ، صفاء م ا 23 سنة ، ليلي م ز 23 سنة ، نصره ش م 32 سنة ، سماح ج م 35 سنة ، نجلاء ا ع 17 سنة ، نورهان ن ع 17 سنة ، ثريا ر ع 42 سنة ، محمود م م 17 سنة ، احمد م ا 25 سنة سائق ، هبه س م 32 سنة ، مازن ع ع 18 سنة ،رشا خ ح ، وجميعهم مقيمين قرية المحرص ، كما اصيبت هويدا ع ي 26 سنة مقيمة قرية الفقاعى ، ونهى ع ا 34 سنة مقيمة ابوقرقاص ، وردة ا ص 26 سنة مقيمة قرية بلنصورة  ، وتراوحت اصابتهم جميعا بين كدمات وسجحات وكسور ما عدا حالة واحدة تعانى من غيبوبة تامه ، وتم نقلهم الى مستشفى ابوقرقاص المركزى لتلقى العلاج ، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة لتولى التحقيقات .

" إصابة 7 أشخاص"
كما شهدت محافظة المنيا ،السبت الماضي ،اصابة ،   ، 7 أشخاص إثر تعرضهم لحادث مروري على الطريق الصحراوى الشرقى المار على محافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بالطريق الصحراوي.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً بوقوع حادث سير إثر تصادم سيارة ميكروباص بنطلع رصيف كائن بطريق الشيخ فضل الواقعي بالطريق الصحراوي الشرقي المار على محافظة المنيا إثر اختلال عجلة القيادة بيد قائدها مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص بإصابات متنوعه ما بين سحجات وكدمات وكسور مضعفه باليد والساقين وما بعد الارتجاج.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ فضل التكاملي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم إزالة آثار الحادث.

ويشار إلى أن محافظة المنيا، قد شهدت في يوم الاثنين الموافق  التاسع  عشر من شهر يوليو الجاري مصرع  4 أشخاص وأصيب 43 في 3 حوادث سير متفرقة خلال 24 ساعة.

اقرأ ايضا|مصرع مدرس في حادث دراجة بسوهاج

وقع الحادث الأول في مركز ملوي، بجنوب المحافظة، نتيجة تصادم بين سيارتين ميكروباص قبلي كمين البرشا بالطريق الصحراوي القديم، ونتج عن ذلك مصرع شخص، تم نقله إلي مشرحة المستشفي العام وإصابة 11 أخرين باشتباه مابعد الارتجاج وكسور وكدمات وسحجات، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج.

وفي مركز سمالوط، وقع حادث تصام بين سيارة ميكروباص أجرة وأتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي، وانتقلت سيارات الأسعاف الى موقع الحادث والجهات الأمنية وتبين وقوع الحادث بحري نفق البستان، مما أسفر عن إصابة 17 شخصا بإصابات مختلفة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سمالوط النموذجي، وتحرر محضر بالحادث، وتم إزالة آثاره لتسهيل حركة السير بالطريق.

وفي مركز بني مزار، لقيّ 3 أشخاص مصرعهم، وأُصيب 15 آخرين إثر استقلالهم سيارة ميكروباص أجرة، وانقلابها على الطريق الصحراوي الغربي.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا بوقوع الحادث وبالانتقال تبيّن أنه وقوعه إثر اختلال عجلة القيادة بيد قائد السيارة، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين بإصابات مختلفة، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى الشيخ فضل التكاملي، وتحرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتم إزالة آثار الحادث لتسيير حركة المرور.


"مصرع كهربائي ب 2 مليون جنية"
لقي كهربائي مصرعه، إثر انقلاب سياره ملاكي كان يقودها داخل ترعة الإبراهيمية أمام قرية أم تسعة بمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، وقد تبين أن السيارة كان بداخلها أجهزة محمول تقدر بنحو 2 مليون جنيه، وفقد منها 65 جهاز يقدر سعرها بمبلغ 200 ألف جنيه.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من الأهالي بمصرع "محمود.ح.ع" 30 عاما كهربائي مقيم بمدينة ملوي، حيث كان يقود سيارة ملاكي ماركة تويوتا كرولا، وبداخلها أجهزة محمول يصل إجمالي سعرها إلي 2 مليون جنيه، حيث سقطت السيارة في ترعة الإبراهيمية أمام قرية أم تسعة التابعة لقرية المحرص، وفقد 65 جهاز محمول من السيارة يصل سعرهم إلي أكثر من 200 ألف جنيه. 

تم انتشال جثى المتوفي ونقلها لمستشفي ملوي العام وتحرر عن الحادث المحضر رقم 12336 جنح مركز شرطة ملوي، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق والتصرف.

"انتشال جثة طالب"

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالمنيا، الخميس الماضي، في انتشال جثة طالب لقي مصرعه غرقا في مجري نهر النيل بمركز ملوي في الساعات الأولى للاحتفالات في اول أيام   عيد الأضحى بالمنيا.كانت الأجهزة الأمنية بالمنيا ،قد تلقت إخطارا من عمليات النجدة بمصرع (محمود. س. ع) 17 سنة، طالب، ومقيم بقرية حمزاوي بمركز ملوي، غرقًا في نهر النيل في الساعات الأولى لاحتفالات عيد الأضحى ,تم تحرير المحضر  اللازم عن الواقعة ونقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى ملوي العام تحت تصرف النيابة العامة.


"مصرع شخصين وإصابة 31  آخرين"
توفي عاملين،  السبت الماضي، وأصيب 31 آخرين إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة أجرة بالطريق الصحراوي الغربي المار على مركز ملوى جنوب المنيا.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً بوفاة شخصين وإصابة 31 آخرين إثر تعرضهم لانقلاب سيارة أجرة على مدخل مدينة ملوى الصحراوي الغربي بالقرب من مصنع سكر ملوى.

وفى هذا السياق، قال الدكتور أسامة محمد حسانين مدير مستشفى ملوي العام، إن الإصابات تنوعت ما بين كسور مضعفة وسحجات وكدمات و وارتجاج بالجمجمه وتم تحويل 6 حالات إلى مستشفى المنيا الجامعى نظراً لخطورة حالتهم.

وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى ملوي العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم إزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بالطريق الصحراوي الغربي.

 جدير بالذكر أصيب الجمعة الجمعة الماضية ما يقرب من 41 شخص في ثلاث حوادث متفرقة بالمحافظة، حيث أصيب 16 شخص نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص على طريق الجيش، بحرى البستان، مركز سمالوط، بالمنيا. وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً بوقوع حادث تصادم على طريق الجيش بحرى البستان مركز سمالوط بالمنيا ووجود مصابين. 

وكانت محافظة المنيا شهدت فجر الجمعة الماصية، حادثي تصادم أسفرا عن مصرع وإصابة 26 شخصا بينهم طفلان، وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفيات العامة، وتحررت المحاضر اللازمة.


الحادث الأولى
لقي شخص مصرعه، وأصيب 15 آخرون في حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص على طريق الجيش بحري البستان مركز سمالوط بمحافظة المنيا. 
الواقعة الثانية

 وفي أقل من ساعة وقع الحادث الثاني حيث أصيب 10 أشخاص بينهم طفلان شقيقان في حادث تصادم سيارة ملاكي وأخرى نقل بمقطورة على طريق الجيش بحري الشيخ فضل مركز بنى مزار بالمنيا.