«الجايكا» تهدي جائزة للرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك

للدكتور محمد موسي عمران
للدكتور محمد موسي عمران

قام مكتب "الجايكا" بمصر برئاسة "اومورا يوشيفومي"، بإهداء جائزة الممثل الرئيسي لمكتب "جايكا مصر" للدكتور محمد موسى عمران الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وذلك تقديراً لجهوده المتميزة في دعم مشاريع جايكا في مصر وكذلك لإسهاماته الكثيرة في تعزيز وتشجيع التعاون بين مصر واليابان طوال مسيرته الحافلة في عمله بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بمقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بالقاهرة، وبحضور مجموعة من قيادات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وفريق إدارة قطاع الكهرباء بالجايكا.

 

وذكر "اومورا" إن الدكتور "عمران" له تاريخ حافل مع الجايكا منذ أن شارك في أحد الدورات التدريبية لجايكا في مدينة أوكيناوا باليابان منذ قرابة عشرين عاماً، ولقد ازدهرت محفظة قطاع الكهرباء بالجايكا بالتنسيق والمتابعة مع دكتور عمران عبر السنوات الماضية، ففي ظل تواجده على رأس قطاع البحوث والتخطيط والتعاون الدولي بالوزارة تم تنفيذ 20 مشروعاً بإجمالي 2.3 مليار ين ياباني لدعم أمن الطاقة بما في ذلك الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، حيث أن قطاع الكهرباء يحظي بالنصيب الأكبر في محفظة الجايكا بما يمثل ثلثها.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور عمران قد ساهم في إعداد وتفعيل دعم الموازنة من قبل الجايكا لقطاع الكهرباء من خلال التعاون والتوصل إلى اتفاق مع البعثة اليابانية الخاصة بتقصي الحقائق في ديسمبر 2019، مما مهد الطريق لاستكمال الاتفاق على هذا الدعم بنجاح في يونيو 2020 على الرغم من تحديات وباء كورونا، مما ساعد على تعزيز الاستدامة والمرونة الاقتصادية فى ظل هذه الفترة. كما قام الدكتور عمران بالتعاون مع الجايكا في تحسين كفاءة الطاقة واستمر فى إدارة برامج تبادل المعرفة التى تقدمها الجايكا مع مسئولي قطاع الكهرباء.

 

وقام "اومورا"، الممثل الرئيسي لمكتب جايكا مصر، بتسليم الدكتور  عمران شهادة تقدير ودرع مُعرباً عن خالص تهنئته القلبية وامتنانه وتقديره للدكتور عمران لتعاونه المستمر والمثمر، وتطلعه لمواصلة العمل معه من أجل المزيد من الانجازات التي تحقق الرفاهية والازدهار لشعبي البلدين.

 

من جانبه، أعرب عمران عن خالص شكره وتقديره لمكتب جايكا مصر وقياداته، معرباً عن امتنانه لهذا التكريم، كما أعرب عن خالص احترامه وتقديره لمؤسسة جايكا وحكومة وشعب اليابان الصديق.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي