تعليق قوي لوالدة سيف عيسى بعد فوزه بميدالية في أولمبياد طوكيو 2020

 سيف عيسى
سيف عيسى

علقت الدكتورة شيرين محرم على فوز نجلها سيف عيسى الذي تغلب على النرويجي أندري أورديمان بنتيجة 12-4 ليحقق ميداليته الأولمبية الأولى في التاريخ. في أولمبياد طوكيو 2020 قائلة: "كنت بتفرج وبتابع النهائي لكن بقية الماتشات كنت ببقى قلقانة ومش مستحملة أشوف النتيجة كنت بقعد في أوضة تانية وبخلي أخوه يتابع ويقلي النتيجة".

 

وكشفت في  مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أنها في كل رحلة سفر ومشاركة له تتوقع وتتمنى أن يحرز ميدالية قائلة: "ياترى بقى فضه ولا دهب ولابرونز ماعرفش.. لكن دائماً عندي ثقة فيه وفي الله إن ربنا هيكرمه"، مشيرة إلى أنه حصد ميدالية في أولمبياد الشباب 2014 ووقتها قيل أنه بشرة خير وأنه لاعب مبشر قائلة: "أذهلنا وكانت أول ميدالية أولمبية في فريق الشباب والمرة دي برضه الحمد لله عمل أول ميدالية وهداية".


تابعت: "سيف كلمني قبل الماتش وبعده.. ابني عاشق للتايكوندو منذ عمر ست سنوات حاولت أخليه يلعب ألعاب تانية عشان مايبقاش مركز في لعبة واحدة لكن هو كان عنده إحساس وهدف وإحنا بقى مشينا وراه ودعمناه".


كاشفة أنه قبيل سفره قال لها: نفسي أفرحك وأفرح 100 مليون مصري.. الناس على الفيس بوك عندهم إحساس أن مافيش ميدالية هتيجي وقلي نفسي أفرح مصر كلها".

 

وحققت مصر أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق رياضة التايكوندو من سيف عيسى وهداية ملاك. وفازت هداية ملاك على الأمريكية بايجي مكفيرسون في وزن تحت 67 كجم. وتغلبت هداية على اللاعبة الأمريكية 17-6 ، بعد أن حولت تأخرها في الجولة الأخيرة من 5-3 لمكفيرسون.

 

أما سيف عيسى فتغلب على النرويجي أندري أورديمان بنتيجة 12-4 ليحقق ميداليته الأولمبية الأولى في التاريخ. ورفع الثنائي المصري رصيد التايكوندو إلى 4 ميداليات في تاريخ الأولمبياد كثالث أكثر لعبة بالتساوي مع الملاكمة وبعد رياضتي رفع الأثقال والمصارعة. ورفعت مصر رصيدها إلى 34 ميدالية متنوع برصيد 7 ذهبيات و10 ميداليات فضية و17 برونزية في تاريخ المشاركات الأولمبية.