«عشماوي» يطلب بدل شنق .. يتقاضى 391 قرشاً عن كل رأس محكوم عليه بالإعدام

عشماوي محمد مصطفى الشورى
عشماوي محمد مصطفى الشورى

رفع عشماوي « محمد مصطفى الشورى » عسكري الشنق دعوى أمام هيئة المعافاة الإدارية لوزارة الداخلية قال فيها .. إنني فقير بدليل شهادة الفقر المقدمة في الأوراق وكنت أعمل في خدمة الحكومة مدة طويلة منها 22 سنة كنت أقوم بإعدام المحكوم عليهم، وقال إن مصلحة السجون كانت قد أدرجت في ميزانيتها مبالغ مخصصة لتنفيذ أحكام الإعدام لي ولمساعدي وهذه المبالغ هي 26 جنيهاً سنوياً .وقد حرمتنا المصلحة من نصف هذا المبلغ طوال المدة.

اقرأ أيضا| 70 عريس لملكة جمال مصر خلال شهر

وكان عشماوي قد ترافع عن نفسه ولم يحضر محاميه أمام المحكمة الإدارية، وقال إن زميله صرفت له مكافأة فتقدم إلى المحكمة يطالب بمثل ما صرف لزميله وشرح للمحكمة أنه كان يتقاضى 391 قرشاً عن كل رأس محكوم عليه بالإعدام .
وقال محامي الحكومة ان هذه أول قضية من نوعها لأنها أول وظيفة تعتبر الأولى من نوعها أيضا .


وكانت المحكمة الإدارية برئاسة  محمد الجمل وسكرتيرية السيد حسين الرشيدي نظرت الدعوى المرفوعة من محمد مصطفى الشورى الشهير بعشماوي يطالب فيها ببدل شنق أسوة بزميله إبراهيم عبد الله زيدان وحضر عن وزارة الداخلية السيد عثمان ودفع شرط  الدعوى وبعدم اختصاص المحكمة الإدارية لان مصلحة السجون كانت تابعة لوزارة الحربية في الفترة التي يطالب فيها عشماوي ببدل الشنق فتقرر تأجيل القضية لعدم الإختصاص .