النائب على الدسوقى يهنئ أهالى الإسكندرية بعيدهم القومى

إنجازات ملموسة على أرض الإسكندرية وخاصة دائرة الرمل

دائرة الرمل.. الدائرة الأكبر فى الإسكندرية
دائرة الرمل.. الدائرة الأكبر فى الإسكندرية

دائرة الرمل.. الدائرة الأكبر فى الإسكندرية حين تمشى فى شوارعها تشعر بالتغيير.. فهذه الدائرة المترامية الأطراف التى تحتاج إلى العديد من الخدمات والمرافق ويلزمها نوعية خاصة من نواب الشعب الدائمى الحركة والتفاعل مع أهالى الدائرة لحل مشاكلهم وتلبية طلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم وعندما تحاورنا مع أهالى الدائرة وبمناقشتهم أشادوا بموقف أحد نواب الدائرة بمجلس النواب واهتمامه بمشاكل الدائرة والتواصل معهم وتلقى طلباتهم ومشاكلهم وإنجاز حلها وهو النائب على الدسوقى أو كما وصفه أهل دائرته بالحصان الأسود بدائرة الرمل.

تكوين شراكات حقيقية مع جمعيات المجتمع المدنى لخدمة المواطنين

وكان لزامًا علينا أن نلتقى بالسيد النائب حتى نضع القارئ أمام نموذج فريد من نواب مصر وبسؤاله حول رؤيته وتطلعاته وآماله لأهل الدائرة وكذلك خطته المستقبلية وما ينوى إنجازه فى الفترة القادمة أجاب:

منذ لحظة إبلاغى من قيادات ومسئولى حزب مستقبل وطن باختيارى لأكون مرشحا عن الحزب لخوض انتخابات مجلس النواب بدائرة الرمل بالإسكندرية والتى تعتبر واحدة من أكبر وأهم الدوائر الانتخابية بالإسكندرية من حيث المساحة الجغرافية والكتلة السكانية.. وكذلك واحدة من أحب وأهم الأماكن إلى قلبى أنا شخصيًا التى قضيت بها عشرات السنين من عمرى والتى تحوى الكثير من أهلى وأحبائى وأبنائى وجيرانى.
وبعد أن استخرت الله عز وجل وقبلت هذا التشريف والتكليف الكبير.. فإنى عاهدت الله أن أكون نموذجًا ومثالاً صادقًا للنائب الذى يسعى لخدمة بلدنا الحبيب مصر وبالأخص منها أهل دائرة الرمل الكرام.

وأن أحاول قدر قوتى وطاقتى أن أكون دائمًا ساعيًا لتلبية وتحقيق مطالب أهل الدائرة وأن أبحث عن كل ما أتيح أمامى من فرص وأبذل كل ما أوتيت من قوة وأسخر جميع الإمكانيات لتوفير الخدمات والاستجابة لتطلعات أهل دائرتى الكرام وأن أوفر أغلب وقتى أن أمشى وأسعى لتلبية حاجاتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وبعد أن وفقنى الله عز وجل وكنت من الذين فازوا ونالوا الشرف واكتملت ثقة أهل الدائرة أن أكون ممثلا عنهم بمجلس النواب المصرى.. زاد عزمى وإصرارى على أن أحقق هذا النموذج الذى عاهدت الله وأهل الدائرة على أن أكون عليه وأن أبحث وأذلل جميع الطرق للتواصل مع أهل الدائرة والاستماع لمشاكلهم وبحثها والعمل على حلها.

وبالفعل قمت بتكوين فريق عمل من مجموعة من أبناء الدائرة المخلصين الذىن جمعنى بهم والتقيت معهم فى حب العمل المجتمعى وخدمة الناس، وقمنا بتجهيز المكتب الخدمى الرئيسى لى بأحد أكبر الشوارع والمناطق الرئيسية بالدائرة ليفتح أبوابه للتواصل مع أهلى الكرام بالدائرة وتلقى عشرات الطلبات والمشاكل والمقترحات يوميًا والعمل على سرعة حلها وإنجازها بالتعاون مع كل الهيئات والمؤسسات والوزارات والمديريات المعنية.

وبفضل الله تعالى فقد لمسنا توفيقًا كبيرًا من الله عز وجل وتيسيرًا فى الاستجابة وإنجاز وحل معظم الطلبات سواء الخدمية أو طلبات التكافل والطلبات الإنسانية.. وكذلك الطلبات الخاصة بهيئات المرافق وتوفير الخدمات والتى نتواصل معها بصورة شبه يومية لإصلاح الأعطال وتحسين الخدمات.. أما عما أسعى إليه وآمل فى تحقيقه فى الفترة القادمة، والتى اسأل الله تعالى أن يعيننا ويوفقنا لما فيه الخير والصلاح لأهل مصرنا الحبيبة.
١-  أسعى لإنشاء أكبر عدد من المكاتب الخدمية الخاصة بى لتغطية جميع مناطق وانحاء الدائرة للوصول والتواصل مع أكبر عدد ممكن من أبناء الدائرة وتلقى أكبر عدد ممكن من طلبات أهلى بدائرة الرمل الكرام.
٢-  السعى للتواصل مع كافة الشخصيات والكيانات والجمعيات الرسمية التى تهتم وتعتنى بالعمل المجتمعى والعمل الخدمى لمناقشة سبل التطوير الممكنة للنهوض بالخدمات والمرافق وتوفير الامكانيات والمتطلبات اللازمة لأبناء الدائرة وسرعة رصد وحل المشكلات والمعوقات فور ظهورها.
وكذلك تكوين شراكات حقيقية مع جمعيات المجتمع المدنى يكون الهدف الرئيسى من هذه الشراكة الإلمام بجميع مشاكل الدائرة ومتطلبات وطرق حلها ورفع وزيادة معدل انجاز وحل هذه المشاكل وتحقيق متطلبات المواطن وتلبية أكبر قدر ممكن من الاحتياجات.
٣-  أما بالنسبة للمحور الأهم والدور الرئيسى لى كعضو مجلس النواب المصرى وهو الدور التشريعى والرقابى فإنى اعمل الآن مع مجموعة من فرق العمل من الشباب والمتخصصين واصدقائى من رجال الاعمال والمستثمرين المعنيين بالشأن الاقتصادى باعتبارى عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس على مناقشة بعض الاجراءات والتشريعات الاقتصادية وتسجيل بعض من المقترحات والتعديلات والاجراءات المهمة لبعض القوانين الخاصة بالتجارة والصناعة والاستثمار لطرحها على اللجنة الاقتصادية بالمجلس والتى سيكون لها بإذن الله مردود جيد على النشاط الاقتصادى المصرى لتيسير الاجراءات وتوفير بيئة آمنة حاضنة للاستثمار المحلى والاجنبي.

واخيرا: اسأل الله عز وجل أن يعيننى أن أكون أهلا لهذا المكان الذى اختارنى له أهل دائرتى الكرام وأن أكون ممثلا صادقا عن كل مواطن مصرى تحت قبة مجلس النواب المصرى العريق وأن أكون صوتا صادقا معبرا عنهم ينطق بما فيه الخير والصلاح للناس ولوطننا الحبيب وأن يجعلنى الله سببا فى التخفيف عن المواطنين وحل مشاكلهم وأختم بما قاله شعيب عليه السلام بالآية الكريمة «إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت».
ويسعدنى أن أتقدم بخالص التهانى القلبية لأهالى دائرة الرمل ولشعب الإسكندرية بمناسبة العيد القومى لعروس البحر الأبيض المتوسط