«اتفاقيات التعاون» تؤجل عودة وزير الرياضة من طوكيو

د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
د. اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

قرر د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مد فترة تواجده في اليابان عدة أيام ليعود إلى القاهرة الخميس المقبل، بعد أن كان مقررًا العودة أمس، وذلك لإبرام المزيد من بروتوكولات التعاون بين الجانب المصري والياباني، وزيادة سبل التعاون بين البلدين على المستوى الرياضي والشبابي.

ونجح وزير الرياضة منذ اليوم الأول لوصوله إلى اليابان، في إبرام وتوقيع الكثير من اتفاقيات العمل وبروتوكولات التعاون مع الجانب الياباني بالتوازي مع الدعم الكبير والمساندة للاعبين المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وحضور المنافسات المختلفة والتنقل بين المدن اليابانية برفقة السفىر المصري باليابان أيمن كامل، خاصة أن منافسات الدورة الأولمبية تقام في عدة مدن يابانية مختلفة تستلزم السفر لها من مقر البعثة المصرية في القرية الأولمبية.

واليوم لم يكتف وزير الرياضة ببحث التعاون مع الجانب الياباني فقط، حيث حرص على بحث مزيد من التعاون مع كافة الدول المشاركة في الأولمبياد والتقى مع أمينة محمد وزيرة الشباب والرياضة بدولة كينيا لبحث التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وذلك على هامش تواجدهما بمدينة طوكيو باليابان لحضور منافسات الأولمبياد تطرق اللقاء إلى التعاون بشأن برامج التبادلات الشبابية، وإمكانية استضافة مصر للمعسكرات الرياضية للاعبي كينيا، وتنمية مهارات الشباب الكيني، واستفادة الجانب الكيني من الخبرات المصرية في رياضة الاسكواش، والاستثمار الرياضي.

ووجه أشرف صبحي الدعوة لمشاركة الشباب الكيني في برنامج «منحة ناصر للقيادة» التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبما يساهم في تنمية القدرات الشبابية من خلال ما يتيحه البرنامج من تدريب داخل أكاديمية ناصر العسكرية، ودراسة الاستراتيجيات المختلفة.