البنات يتفوقن على البنين في نتيجة الدبلومات الفنية 2021 | خاص

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تفوقت البنات على البنين في نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2021 ، حيث كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، انه تم الانتهاء من تجهيز وإعداد قائمة أوائل طلاب الدبلومات الفنية لهذا العام.

وأكدت المصادر أن عدد قائمة الأوائل هذا العام في مختلف التخصصات الفنية ( صناعي _ تجاري_ زراعي _ فندقي) بنظام الـ3 و5 سنوات لن يتجاوز 30 طالبا .

وكشفت المصادر، أن البنات تفوقنّ علي البنين في نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة لنظام الثلاث سنوات أعلى من العام الماضي، ورغم أنها لم تتجاوز نسبة 65%، ولكنها أعلى من نسبة نجاح العام الماضي، حيث كانت تبلغ 61% .

ولفتت ذات المصادر، إلى أن نتيجة الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات أقل في نسبة نجاحها عن العام الماضي، وقد تقترب نسبة النجاح من 80%.

ولفتت المصادر إلى أن نسبة النجاح في التعليم الفني المزدوج تتجاوز نسبة 75% .

وأكدت المصادر، أن نسبة النجاح العامة في الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث والخمس سنوات في مجملها مطمئنة وقد تقترب من العام الماضي .

وتنشر«بوابة أخبار اليوم» رابط إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، على مستوى الجمهورية والتي من المتوقع إعلانها في 29 يوليو الجاري .
HTTP://NATEGAFANY.EMIS.GOV.EG/

كما ننشر لطلاب الدبلومات الفنية وأولياء الامور ، خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام من خلال الرابط الالكتروني، في النقاط التالية :

1- الدخول على بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات من خلال الرابط التالي :
HTTP://NATEGAFANY.EMIS.GOV.EG/

2- نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم ، يجب على طلاب الدبلومات الفنية 2021 اتباع الخطوات التالية :

_اضغط على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021

_اختر النوعية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي )

_ادخل رقم الجلوس

_اضغط على عرض النتيجة