«القباج»: نعتزم إقامة معرض ديارنا بعدد من الدول العربية في مقدمتها السعودية

وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى

قالت نيفين  القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى ان معرفة العارضين بمعارض ديارنا للمنتجات والحرف اليدوية بعضهم ببعض مهمة لثقافتنا وهويتنا، لافتة إلى أن هناك محافظات ليس لديها رفاهية الانتقال لأماكن التسويق والمنافذ التى لديها إقبال عالى مثل محافظة الوادى الجديد، مرسى مطروح، أسوان، مؤكدة أنه يتم تقسيم المعرض على عدة منتجين، مؤكدة أن هناك اتجاه لعمل معرض بالرياض، ودبى وإيطاليا ، قبل انتهاء ٢٠٢١، حيث سيتم البدء بالسعودية ، مشيرة إلى أنه يتم عمل دراسة عن أكثر المنتجات مبيعا.

وأوضحت  فى تصريحات لها خلال افتتاح معرض ديارنا  أنه يتم مساعدة العارضين للمشاركة فى المعارض الدولية والسفر للخارج، قائلة  " أى منتج يخرج برة مصر اسمه منتج مصرى "   مؤكدة أنه يتم التأكيد على جودة المنتج ومعاييره، ويكتب عليه صنع بمصر.

ولفتت إلى أنه يتم عمل قائمة بيضاء وأخرى صفراء للعارضين الذين يسافرون خارج مصر، لحماية المنتج المصرى، و للحافظ على الاقتصاد المحلى و المنتج المصرى  موضحة إلى أهمية  التعاون مع القطاع الخاص لتسهيل إجراءات القروض ، ودعم التدريب ، وتسهيل إجراءات التسويق ، واعطاء الأصول الإنتاجية ، ومحو أمية المتسربين من التعليم .

وأوضحت القباج، أن  أي عارض بمعرض  ديارنا عليه أن يبدأ بتسجيل استمارة رغبة المشاركة على الموقع الإلكتروني للوزارة ،  ثم يسجل  من خلالها الاسم والمنتج  الذي يقدمه، مشيرة إلى أنه يتم  مراعاة أن يكون هناك عدالة في توزيع وتسويق المنتجين المختلفين من المحافظات المختلفة.

 

وأشارت وزيرة التضامن أنه إذا  كان العارض غير مسجل بقاعدة البيانات، يجرى تسجيله ويخضع المنتج الخاص به لاختبارات معينة للتأكد من جودة المنتج قبل المشاركة.

اقرا ايضا :«التضامن»: نعتزم إقامة معرض «ديارنا» بعدد من الدول العربية

وتتضمن المعروضات المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والاسر المنتجة والتي تضم المنسوجات والمفروشات الارابيسك والاكسسوارات المنزلية والكوروشيه والنحاس والفضة والألاباستر، وغيرها من المنتجات التي تتلائم مع موسم الصيف واحتياجات المصائف والمصيفين.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي