خلال ساعات.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية| خاص

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي


كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أنه من المتوقع إعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الدبلومات الفنية خلال الساعات القادمة، ليتم إتاحتها عبر الإنترنت علي الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، علي أن يتم إعلانها رسميا بالمدارس الفنية الخميس 29 يوليو .

ولفتت ذات المصادر ، إلي أن الكنترولات قامت بتسليم الإسطوانة المدمجة بالنتيجة كاملة لقطاع التعليم الفني بالقاهرة، موضحة أنه تم الانتهاء من إعداد قائمة أوائل طلاب الدبلومات الفنية لهذا العام ، مؤكدة أن عدد قائمة الأوائل هذا العام في مختلف التخصصات الفنية ( صناعي _ تجاري_ زراعي _ فندقي) بنظام ال3 و5 سنوات لن يتجاوز 30 طالبا .

وكشفت المصادر، أن البنات تفوقنّ علي البنين في نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام ، لافتة إلي أن نسبة النجاح العامة لنظام الثلاث سنوات اعلي من العام الماضي ولكتها لم تتجاوز نسبة 65% ،ولكنها أعلي من نسبة نجاح العام الماضي، حيث كانت تبلغ 61% .

ولفتت ذات المصادر، إلي أن نتيجة الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات أقل في نسبة نجاحها عن العام الماضي، وقد تقترب نسبة النجاح من 80% ، ولفتت المصادر إلي أن نسبة النجاح في التعليم الفني المزدوج تتجاوز نسبة 75% .

وأكدت المصادر ، أن نسبة النجاح العامة في الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث والخمس سنوات في مجملها مطمئنة وقد تقترب من العام الماضي .

وكانت قد نشرت بوابة أخباراليوم ، رابط إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، علي مستوي الجمهورية والتي من المتوقع إعلانها في 29 يوليو الجاري .
http://nategafany.emis.gov.eg/

كما تنشر بوابة اخباراليوم ، لطلاب الدبلومات الفنية واولياء الامور ، خطوات الحصول علي نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام من خلال الرابط الالكتروني ، في النقاط التالية :

١/ الدخول على بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات من خلال الرابط التالي :
http://nategafany.emis.gov.eg/

٢/ نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات
للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم ، يجب على طلاب الدبلومات الفنية 2021 اتباع الخطوات التالية :

_اضغط على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021
_اختر النوعية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي )
_ادخل رقم الجلوس
_اضغط على عرض النتيجة
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي