خاص| إرسال نتيجة الدبلومات الفنية إلى «التعليم» لاعتمادها

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية انتهت من أعمال تجهيز نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م، تمهيدًا لعرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاعتمادها قبل إعلانها رسميًا.

اقرا ايضا :تكليف رؤساء الجامعات بإعداد قوائم المنتمين لـ«الجماعة الإرهابية»

وأشارت المصادر، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن الكنترولات قامت بتسليم الاسطوانة المدمجة بالنتيجة كاملة لقطاع التعليم الفني بالقاهرة، موضحة أنه تم الانتهاء من إعداد قائمة أوائل طلاب الدبلومات الفنية لهذا العام، مؤكدة أنه من المتوقع اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من قبل وزير التربية والتعليم بعد غد الأربعاء، مع إعلان قائمة أوائل الدبلومات هذا العام، وإتاحتها عبر الإنترنت، على أن يتم إعلانها بشكل رسمي في مدارس التعليم الفني الخميس 29 يوليو الجاري.

وأوضحت ذات المصادر، أن عدد قائمة الأوائل هذا العام في مختلف التخصصات الفنية (صناعي _ تجاري_ زراعي _ فندقي) بنظام الـ3 و5 سنوات لن يتجاوز 30 طالبًا.

وكشفت المصادر، أن البنات تفوقنّ على البنين في نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة لنظام الثلاث سنوات أعلى من العام الماضي والتي كانت تبلغ 66%، قائلة: "نسبة نجاح الثلاث سنوات هذا العام لم تتجاوز نسبة 70%، ولكنها أعلى من نسبة نجاح العام الماضي".

ولفتت ذات المصادر، إلى أن نتيجة الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات أقل في نسبة نجاحها عن العام الماضي، حيث كانت تبلغ نسبة النجاح العامة لنظام الخمس سنوات العام الماضي 87%.

وأكدت المصادر، أن نسبة النجاح العامة في الدبلومات الفنية لنظامي الثلاث والخمس سنوات في مجملها مطمئنة، وقد تقترب من العام الماضي.