وقفة أمام البرلمان الأوروبي في مدريد لدعم موقف مصر والسودان بقضية سد النهضة

صورة من الوقفة التضامنة
صورة من الوقفة التضامنة

شارك العشرات من أبناء الجاليات المصرية والسودانية في مدريد في وقفة تضامنية للمطالبة بالحفاظ علي حق مصر والسودان في نهر النيل، وذلك أمام مقر البرلمان الأوروبي بمنطقه كاستيانا بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وطالب أبناء الجاليات المصرية والأجنبية، الدول الأوروبية بدعم مصر والسودان في مطالبهما المشروعة بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي.

وقال فتحي سليمان رئيس اتحاد المصريين بإسبانيا، إن الجالية المصرية تستنكر وترفض اتخاذ أي قرارات أحادية من جانب أثيوبيا تؤثر على حق مصر في حصتها بنهر النيل ، مضيفا أن الهدف من هذه الوقفة هو توصيل رساله واضحة للدول الأوروبية للوقوف بجانب القيادة السياسية في مصر وقراراتها للدفاع عن حق المصريين التاريخي في نهر النيل منذ بدء الخليقة.

وقال عادل رضوان عضو الاتحاد والمنسق للوقفة التضامنية، إن أساس هذه الوقفة هو الوقوف بجانب المصريين شعبا وقيادة لدعم الحقوق المصرية في نهر النيل وتوضيح الصورة كامله أمام الجانب الأوروبي لدعم مصر فيما تتخذه من قرارات ضد ما تقوم به إثيوبيا من جانب فردي. 


وأضاف رضوان أن المشاركة جاءت بين الجانبين المصري والسوداني بالإضافة إلى حضور الصحافة الإسبانية والأوروبية وهو ما يساعد في توجيه الرسالة بشكل صحيح للجانب الأوروبي، موضحا انه كان هناك ردود افعال مباشره من الاسبان الذين تعايشوا مع الوقفه التضامنية وهتفوا (ڤيڤا ايخيتوا) -تحيا مصر - . 

وعلي أنغام (يا حبيبتي يا مصر) استكملت الوقفة التضامنية بجانب فني من الأغاني المصرية بمغنية دار الأوبرا الشيماء سيف الدين والمقيمة في مدريد والتي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في الوقفة التضامنية لتوضيح الحقوق المصرية في نهر النيل، وقالت إنه واجب وطني علي كل مصري في العالم أن يخرج ويدعم قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي ضد ما تتخذه إثيوبيا من جانب أحادي.


 

وأضافت انه على مر التاريخ كانت مصر النموذج المشرف والناجح والداعم لجميع دول افريقيا بإنشاء العديد من المشروعات الثنائية مع دول حوض النيل والتي من شأنها الحفاظ على نهر النيل.