Advertisements

كيفية تقديم بلاغ لمباحث الاتصالات عن النشاطات المخالفة عبر الانترنت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

يتساءل البعض عن كيفية الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، لاسيما جرائم الابتزاز والنصب التى تقع عليهم عبر الانترنت ،ويستطيع المواطن تقديم البلاغات الخاصة بجرائم الانترنت بالمكان المخصص لتقديم البلاغات فى وحدة تلقى بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية بمعهد التنمية البشرية، فضلاً عن تقديم البلاغات بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمواطن التواصل مع مباحث الانترنت عن طريق الاتصال بـ" الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات" على الرقم "0224065052 -0224065051" أو الخط الساخن "108" بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.

واطلقت خدمة إلكترونية جديدة، تمكن المواطنين من متابعة بلاغات جرائم تقنيات المعلومات الخاصة بهم، على بوابة وزارة الداخلية، على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» عبر الرابط التالي «https://acca.moi.gov.eg»، عقب تسجيل الدخول بمنصة التحقق الرقمي الخاصة بالوزارة.

وحددت الوزارة عدة نقاط، يمكن من خلالها متابعة نتيجة البلاغات وهي:

- في حالة عدم تقديم أية بلاغات، تظهر نتيجة البحث «ليس لديك بلاغات لعرضها»
- في حالة عدم الانتهاء من الفحص الفني للبلاغ، تظهر نتيجة البحث «قيد الفحص».

- في حالة تم الانتهاء من فحص البلاغ، وتصديره إلى قسم أو مركز الشرطة المعني باستكمال باقي الإجراءات، تظهر نتيجة البحث «رقم وتاريخ الصادر لقسم الشرطة المختص»، بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية (SMS) للمبلغين آليًا برقم وتاريخ صادر المحضر لقسم أو مركز الشرطة المختص، عقب الإنتهاء من فحص البلاغ، لاستكمال الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية، على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين، في تقديم الخدمات الأمنية في سهولة ويسر.

اقرأ ايضا|التحقيقات في واقعة مقتل «راقصة التجمع» .. المتهم أوهم المجني عليها بخبرته في «التيك

 

Advertisements


Advertisements