الأعلي للجامعات : بدء تنسيق 2021 عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة

الأعلي للجامعات
الأعلي للجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وقالت الوزارة: «تيسيرًا على أبنائنا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov على شبكه الانترنت وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021.

اقرأأيضا||بدء التسجيل لاختبارات القدرات بموقع التنسيق إلكترونيًا.. 7 أغسطس

 
وأكدت وزارة التعليم العالي أنه فيما يلي قائمة بأسماء الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وهي:

1- كليات الإعلام.

2- كليات الفنون الجميلة  «فنون – عمارة».

3- كليات الفنون التطبيقية بجامعات «حلوان - دمياط – بنها – بني سويف».

4- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

5- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

6- كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

7- كليات التربية الرياضية.

8- شعبتي التربية «التربية الفنية و التربية الموسيقية» بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها «ميت غمر – منية النصر».

9- شعبتي التربية الفنية بكليتي «التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس».

10- كلية التربية بالإسماعيلية «شعبة التربية الموسيقية» جامعة قناة السويس.

11- الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية «كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية».

12- كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.

13- كليات السياحة والفنادق.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

 

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن ترشيح الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة  والشهادات الثانوية المعادلة «العربية والأجنبية» والشهادات الفنية والأزهرية وغيرها، سيجرى عن طريق مكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وذلك لمرة واحدة خلال العام الجامعي الجديد «2021 – 2022».

وناقش المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي «2021 - 2022».

وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن قواعد القبول للتنسيق والقبول للجامعات عام 2021 لا تختلف عن العام الماضي.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي