القوات الروسية تحصل الدفعة الأولى من أحدث طائرات الهليكوتر.. نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحصل القوات الروسية على الدفعة الأولى من طائرات الهليكوبتر الجديدة Mil Mi-8AMTSh-VN، في أوائل نوفمبر، وفقًا لما صرح به أندريه بوجينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الحكومية Rostec.

وقال بوجينسكي متحدثًا على هامش معرض MAKS-2021 الجوي الدولي: «من المقرر أن يتم تشغيل الدفعة الأولى من الطائرات العمودية هذا العام، قبل 10 نوفمبر، من المقرر أن يتم تشغيل الدفعة التالية في عام 2022».

شاهد ايضا :- القوات الروسية تبدأ مراقبة تحركات مُدمِّرة أمريكية في البحر الأسود

أضاف: «تستخدم طائرة هليكوبتر Mi-8AMTSh-VN مدفعين رشاشين جانبيين عيار 12.7 ملم، تم تجهيز المروحية بمعدات جديدة للتحكم في الطيران والملاحة، ونظام بصري إلكتروني مستقر جيروسكوب، وكشاف مع باعث للأشعة تحت الحمراء، ومعدات إضاءة مزدوجة النطاق ومتكيفة لاستخدام نظارات الرؤية الليلية».

تابع: «من أجل زيادة قدرتها على البقاء القتالية، تم تجهيز Mi-8AMTSh-VN بنظام الطيار الآلي الرقمي ومجموعة المساعدات الدفاعية التي تكتشف تلقائيًا إطلاق الصواريخ ضد المروحية، وتشويش الرؤوس الحربية الموجهة للصواريخ وتطلق مشاعل حرارية».

ذكر: «يتم حماية مقصورة الطاقم والأنظمة الرئيسية للمروحية بواسطة درع جديد مصنوع من سبائك التيتانيوم، يتم حماية أرضية حجرة الشحن وجوانب المروحية حتى النوافذ بدرع Kevlar خفيف الوزن وقابل للإزالة لحماية الطاقم».

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي