«الآثار»: إطلاق حملة دولية للترويج لمصر.. والسياحة الروسية تمثل 30%

الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار
الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار

كشفت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار، عن إطلاق الحملة الدولية للسياحة المصرية سبتمبر ٢٠٢١، بتكلفة ٩٠ مليون دولار.

وقالت بهجت، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "سي بي سي" إنها عبارة عن استراتيجية إعلامية طويلة المدى، تعمل على الترويج للسياحة المصرية في أنحاء العالم، مضيفة: "نرحب بعودة السياحة الروسية إلى مصر"، مشيرة إلى أنها تمثل ٣٠٪ من نسبة السياحة الوافدة إلى مصر، وذلك قبل جائحة كورونا .

وأضافت مستشار وزير السياحة والآثار، أن هذه الاستراتيجية عبارة عن تحالف كندي إنجليزي، ومدتها ٣ أعوام، متابعة أنه تم استلام المسودة الأولى ومناقشتها من قبل الخبراء المعنيين بهذا الملف وتحت رعاية وزير السياحة والآثار.

ونوهت سها بهجت، على أن ما يميز هذه الاستراتيجية "الحملة" عن غيرها، أنها موجهة لكافة أنحاء العالم وليست بلد بعينها، مشيرة إلى قرار عودة السياحة بين موسكو ومصر والغردقة الذي سيطبق في سبتمبر القادم.

وتابعت مستشار وزير السياحة والآثار، أنه تم دراسة هذه الاستراتيجية على ١٢ ألف سائح قبل إطلاقها، لذلك فإنها مبنية على أرض الواقع، مضيفة أن تم رصد كافة الفرص والتحديات الخاصة بقطاع السياحة لوضع الاستراتيجية العامة.

اقرأ أيضاً | «العناني» يبحث إطلاق حملة دولية للترويج للسياحة المصرية

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي