بداية من 30 يونيو وصولاً لـ«تونس» .. دول أسقطت جماعة الإخوان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وضعت ثورة 30 من يونيو نقطة فاصلة في تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية على مستوى العالم، وذلك بعدما أظهرت للجميع تطلعات الجماعة الإرهابية للسيطرة على الأوطان مهما كلفها ذلك من دماء.
وبعد مصر سارت العديد من الدول العربية على نفس النهج، وأبعدت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وأذرعها منها بل وصنفتها جماعة إرهابية أيضًا.

فيما يلى قائمة بأهم الدول العربية التى حظرت أنشطة الإخوان:
 مصر
كانت البداية مع مصر عندما اعلنت جماعة الإخوان جماعة ارهابية وأطاحت بها إلى غير عودة في30 يونيو بعدما خرج ملايين الشعب الي الشوارع ليطالبوا برحيل الجماعة الارهابية.

المملكة العربية السعودية
صنفت المملكة العربية السعودية جماعة الاخوان ، كجماعة إرهابية بعدما اتخذت قراراً باعتبارها مع «داعش» و«جبهة النصرة»، تنظيمات إرهابية فى بدايات عام 2014.

الإمارات
صنفت الإخوان تنظيماً إرهابياً إلى جانب عدد من التنظيمات الإسلامية وصل عددها إلى ما يزيد على 80 منظمة.

موريتانيا
دخلت ضمن الدول العربية التى تتخذ إجراءات ضد أنشطة جماعة الإخوان داخل أراضيها، بعدما حلت عددا من الجمعيات التابعة للإخوان، حيث حظرت جمعية المستقبل، إحدى أكبر الجمعيات الدينية فى موريتانيا، فى مارس.

تونس
نفضت تونس غبار الاخوان بعد اعلان الرئيس التونسي قيس سعيد تعطيل عمل البرلمان الاخواني و اعفاء رئيس الوزراء من مهامه والتوعد للجماعة الارهابية بانه في حال اي اعمل شغب او اي اعمال تخريبية سيكون رد القوات المسلحة التونسية بوابل من الرصاص ولا تهاون في حق الشعب 

وفيما يلي أبرز الدول التي أعلنت جماعة الإخوان جماعة إرهابية..