بعد ارتفاع نسب اشغالات العيد... نجاح الموسم السياحي الصيفي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت نسب الاشغالات السياحية في معظم المقاصد السياحية المصرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ارتفاع ملحوظ، حيث احتلت الساحل الشمالي و الإسكندرية و القاهرة الصدارة، وجاءت البحر الأحمر ثم جنوب سيناء حيث بلغت نسب الإشغالات ٧٠ ٪ وهي النسبة المقررة للطاقة الاستيعابية للمنتجعات السياحية بسبب كورونا لترفع عدة فنادق شعار كامل العدد.

وفي هذا الصدد توقع العديد من مستثمري السياحة ان يكون الموسم السياحي الصيفي الحالي أنجح مع العام الماضي الذي شهد ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا العالمية خصوصا مع عودة الرحلات الروسية في أغسطس و عودة أسواق سياحية  مثل بولندا والتشيك ورومانيا وليتوانيا ومالدوفيا و أوكرانيا و السوق العربي. 

 

واكد مستثمري السياحة أن بالفعل يوجد حجوزات سياحية و رحلات طيران أسبوعية بين المقاصد السياحية المصرية وعدة دول أجنبية عديدة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن عودة الطيران الروسي في شهر أغسطس  تساعد على ارتفاع نسب الإشغالات السياحية وزيادة الحركة السياحية لمصر؛ خصوصًا في شرم الشيخ والغردقة، لأن الروس يعشقون الشواطئ المصرية الموجودة هناك. 

 

ويتوقع د. خالد العناني أن يكون الموسم السياحي الصيفي هذا العام أفضل من عام 2020، مشيراً إلى أن مصر وضعت إجراءات احترازية بمعايير دولية ضد انتشار فيروس كورونا أعطت الأمان والاطمئنان للسياح في المقصد السياحي المصري، وتم وضع خطة شاملة لتطعيم جميع العاملين بقطاع السياح.

«ليالي السهر» و«إجراءات احترازية» وراء تدفق سياح العرب إلى مصر