«التونسيون» في حالة فرح جراء إزاحة الإخوان .. وتجميد نشاط الغنوشي راعي الإرهاب

الشعب التونسي ينتفض
الشعب التونسي ينتفض

هتف متظاهرون مؤيدون للرئيس " قيس سعيد " بالإجراءات التي اتخذها اليوم بتجميد مجلس النواب وحل حركة النهضة للجناح التونسي لجماعة الاخوان ، وإعلانه رئيساً للسلطة التنفيذية . 
وقال مواطنون تونسيون إن الإجراءات التي اتخذها الرئيس " قيس سعيد " هي قرارات غير مسبوقة في خطاب تاريخي يشبه خطاب الرئيس السيسي ، والإجراءات التي اتخذها هي قرارات تاريخية لصالح الشعب التونسي، وهو خطاب أقدم عليه الرئيس سعيد بعد زيارته لمصر يصب في تحسين الأوضاع للتوانسة .

وكانت المظاهرات قد جابت الشارع التونسي مساء اليوم ، احتفالا بالقرارات التي اتخذها قيس سعيد . 
أكد المواطنون أن الشعب في حالة فرح جراء إزاحة جماعة الإخوان إلى مزبلة التاريخ ، وتجميد نشاط الغنوشي راعي الإرهاب في تونس ، مؤكدين أن هذه الإجراءات على خطى مصر في القضاء على جماعة الإخوان في تونس . 


هتف المواطنون ضد جماعة الإخوان، مؤيدين لقرارات قيس سعيد ، معلنين تأييد كل القرارات التي اتخذها قيس سعيد .

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر اليوم الأحد عدد من القرارات من ضمنها إقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، وتجميد البرلمان برئاسة راشد الغنوشي، بالإضافة إلى رفع الحصانة عن كافة النواب بالبرلمان.
كما قرر الرئيس التونسي تولي النيابة العامة التحقيق من أجل الوقوف على كافة الجرائم التي تم ارتكابها مؤخرا في حق تونس، وتولي السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة جديد ويعينه رئيس الجمهورية.
وتوعد الرئيس التونسي عقب إعلانه تلك الإجراءات كل من يحاول إثارة الفوضى في البلاد قائلا " "لن نسكت على أي شخص يتطاول على الدولة ورموزها ومن يطلق رصاصة واحدة سيطلق عليه الجيش وابلاً من الرصاص."
وعقب القرارات التي اتخذها الرئيس االتونسي خرجت العديد من التظاهرات المؤيدة له، والتي احتفل فيها الشعب التونسي بالتخلص من حركة النهضة الإخوانية والتي كانت تسيطر على البرلمان.