محافظ أسوان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياه كريمة»

مشروعات حياه كريمة
مشروعات حياه كريمة

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال التطوير الشامل للريف المصري "حياة كريمة" والمشروعات الخدمية المختلفة بكافة قطاعات العمل داخل القرى المستهدفة بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، والتي وصلت في بعض منها لنحو 97% وذلك بإجمالي 454 مشروعا بتكلفة تقديرية 11.5 مليار جنيه.

وأوضح "عطية"، أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية نجحت حتى الآن في الانتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد 11 مدرسة، فيما جاري استكمال 49 مدرسة أخرى بمختلف القرى المستهدفة، بينما جاري العمل في 10 مشروعات من إجمالي 49 مشروعا بواسطة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وبالتوازي مع ذلك تم الانتهاء من 38 مشروعًا من إجمالي 77 مشروعًا بواسطة مديرية الصحة.

وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أنه في نفس الوقت تم الانتهاء من 3 مشروعات، وجاري العمل في استكمال 36 مشروعًا آخر بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

اقرأ أيضا|محافظ أسوان يطلق إشارة بدء تدشين أكاديمية التدريب والتنمية المهنية المستدامة

ويواصل مسئولو الري استكمال 38 مشروعًا لتأهيل ورفع كفاءة وتبطين الترع، بينما تم إنهاء 10 مشروعات أخرى، وهو الذي تواكب مع إنهاء مشروع للطب البيطري، والبدء في تنفيذ 5 مشروعات بواسطة الهيئة القومية للبريد المصري، لافتاً إلى أن جهاز التعمير يقوم أيضاً بتنفيذ العديد من المشروعات منها 30 مشروعًا لإنشاء مجمعات للخدمات حيث يضم كل مجمع الإدارة المحلية والتضامن الاجتماعي والتموين والسجل المدني والشهر العقاري ومركز تكنولوجي لتساهم تلك المجمعات في دعم ملف التحول الرقمي، وتوفير عناء انتقال المواطنين إلى المدن لتلقي الخدمات من خلال الوصول بالخدمة إلى المواطن في أقل وقت وبالجودة المطلوبة.

 فيما قام مسئولو الكهرباء بإجراء المعاينة والترسية وجاري الرفع المساحي لـ31 مشروعًا تشمل إحلال وتجديد ورفع كفاءة الشبكات والمحولات والمغذيات، وبالتوازي قامت مديرية الشباب والرياضة بعمل الجسات لـ22 مشروعا وتم الحفر لـ3 مشروعات من إجمالي 28 مشروعا جاري استكمال الأعمال بها.

كما تم الرفع المساحي وجاري التصميم لـ9 وحدات إسعاف، وكذا وحدة إطفاء وإحلال وتجديد 4 وحدات بيطرية ومجزر، فضلاً عن إنشاء 72 كوبري على ترع ومصارف مائية.

وأضاف أشرف عطية، أنه سيتم البدء في مشروعات الغاز الطبيعي والاتصالات، وذلك عقب الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالقرى المستهدفة، وتستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية و315 كفرًا ونجعًا وعزبة بمراكز كوم أمبو وإدفو ونصر النوبة.


 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي