ضبط مالك العقار المائل في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، القبض على مالك ومقاول عقار بحري المائل وتمت إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه بما هو منسوب إليه بشأن العقار المائل.

كما قررت النيابة العامة، استدعاء مسؤولي حي الجمرك، لسماع شهاداتهم حول الواقعة والاطلاع على ملف العقار.

من جانب آخر بدأت عملية إخلاء عقار بحري المائل، بشارع الخطاب، بوسط محافظة الإسكندرية، وذلك تمهيدًا لبدء عملية هدم 10 طوابق، تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية، بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية.

اقرأ أيضا| تنفيذ 2436 حكما في حملات أمنية بالقليوبية

وبدأ سكان العقار الذين تقرر هدم وحداتهم السكنية، إنزال محتويات الشقق من أثاث وأجهزة كهربائية والمتعلقات الخاصة بهم، قبل تسلم مقاول الهدم بدء عملية هدم 10 طوابق من العقار.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد كلف لجنة هندسية عاجلة من كلية الهندسة لمعاينة وفحص عقار بحري المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين.

وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولي بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها.

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوي ليصبح العقار مكون من دور أرضي و7 أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي 3 أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي