التضامن: إقامة معارض ديارنا في الرياض ودبي وإيطاليا قبل نهاية 2021 

إقامة معارض ديارنا في الرياض ودبي وإيطاليا قبل نهاية 2021 
إقامة معارض ديارنا في الرياض ودبي وإيطاليا قبل نهاية 2021 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إقامة معارض ديارنا للمعروضات اليدوية بالخارج، ومن المقرر إقامة 3 معارض قبل نهاية عام 2021 بكل من الرياض ودبي وإيطاليا، على أن يكون الأول بالسعودية.
 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمارينا، منذ قليل، إن المعارض الخارجية تأتي في إطار التسويق الخارجي للمعروضات اليدوية المصرية.

 

وافتتحت وزيرة التضامن معرض "ديارنا"، بحضور محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، بمنطقة مارينا 5 بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لمدة شهر، في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتج الحرفي والتراثي المصري في المحافظات.

من جانبه، أكد عادل البيكساوي مستشار الوزيرة للتسويق والمعارض، أن الوزارة حريصة على مصالح التعاونيات الإنتاجية، والورش الصغيرة، والوحدات الإنتاجية، والعمالة غير المنتظمة، وغيرها من الفئات التي تحتاج إلى مزيد من الخدمات غير المالية والخدمات المالية للمساهمة تباعاً في تحريك الاقتصاد المحلي ما سيؤثر تدريجيًا وإيجاباً في تحريك الاقتصادي القومي. 

 

ويضم المعرض ٢٥٠ عارضا من ١٢ محافظة على ٣ مراحل، وتستمر كل مرحلة على مدار ١٠ أيام وتضم ٨٠ عارضًا.

اقرأ أيضا| «القباج وشعيب» يفتتحان معرض ديارنا  للمنتجات التراثية بـ«العلمين»

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي