أحمد جلال: الأداء المتميز لطلاب أكاديمية أخبار اليوم أبهرنا.. وشكراً لكتيبة العمل

الكاتب الصحفى أحمد جلال
الكاتب الصحفى أحمد جلال

أكد الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس أكاديمية «أخبار اليوم» أن المشاريع الستة هذا العام اتسمت بالتنوع الشديد فى الأفكار والموضوعات.

وأضاف أن الطلاب تفوقوا على أنفسهم واستطاعوا تقديم مطبوعات تليق باسم مؤسسة «أخبار اليوم» العريقة، كما أنها تصلح للاستمرارية فى السوق الصحفية بل ومنافسة كبريات المجلات والجرائد.

وأوضح أن أكاديمية «أخبار اليوم» قدمت كل الدعم اللازم للطلاب لإخراج هذه المشروعات على مدار السنوات الأربع، حيث إنها لم تبخل عليهم بأى دعم مطلوب، وقامت كذلك بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة للطلاب، كما أنها وفرت لهم على مدار سنوات دراستهم إصدارا دوريا شهرياً تحت اسم «أخبار ٦ أكتوبر» قاموا من خلالها بالتدريب على كافة الفنون الصحفية وأشكال الكتابة المختلفة.

وأكد أن الأمر لم يقتصر على مشروعات تخرج طلاب قسم الصحافة بل إن طلاب كلية الهندسة بشعبها المختلفة إدارة الأعمال تفوقوا أيضاً فى إخراج مشروعات مبتكرة وبأفكار علمية حديثة لم يتم تنفيذها على أرض الواقع من قبل، مما يؤكد على المستوى العلمى القوى الذى تقدمه الأكاديمية لطلابها خلال سنوات الدراسة.

وبالنسبة لمشروعات طلاب قسم الصحافة بالأكاديمية أكد الكاتب الصحفى أحمد جلال أن هذا العام أفرز الطلاب ٤ أفكار لمجلات جديدة على السوق المصرية هى «أرت خانة» والمتخصصة فى الفنون المصرية، و«١٨٠ درجة» المتخصصة فى ريادة الأعمال، «واسبتاليا» التى تهتم بالشأن الطبى، و«إرث» المتخصصة فى شئون الآثار، كما قدم الطلاب نموذجين فريدين الأول هو مجلة شاملة هى «باليتا» والتى تتحدث عن الشأن السياسى والرياضى والاجتماعى والاقتصادى والفنى، والثانى «بره الملعب» والتى اهتمت بكل ما يخص الرياضة بمختلف أشكالها.

ووجه الكاتب الصحفى أحمد جلال الشكر والتقدير للطلاب والكتاب الصحفيين المشرفين على مشروعات التخرج وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية، وطالب باستمرار بذل الجهد من الجميع بهدف إعلاء اسم مؤسسة «أخبار اليوم» دائماً.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي