سر أزمة شويكار مع الإذاعة بسبب «انت اللي قتلت بابايا»

شويكار
شويكار

واجهت الفنانة شويكار أزمة بسبب مسلسل "انت اللي قتلت بابايا"، حيث أبدى البعض استيائهم من طريقة شويكار واللهجة التي ظهرت بها خلال أحداث المسلسل الإذاعي.

ورأى علي عيسى مراقب التمثيليات في البرنامج العام، أن يختتم المسلسل بشكل مختلف ولهذا اقترح أن تعود شويكار إلى الطبيعة المعتادة في النطق بالحروف بعد ان تكتشف أن (والدها) ما يزال على قيد الحياة وتنتهي عقدتها الاجتماعية وتعالج بشكل موضوعي.

واقتنع المؤلف بوجهة نظر المخرج وكتب الفصل المطلوب ولكن شويكار رفضت تمثيل هذا الفصل بعصبية وثورة وتفوهت بألفاظ قاسية لم تعتذر عنها.

ورأى على عيسى ان تصرف شويكار لا يمكن السكوت عليه لأنها وجهت له عبارات مهينة، حيث رأى أن الخروج على النص يعتبر سابقة خطيرة يمكن ان تتكرر من أي فنان أو فنانة بعد ذلك ولهذا كتب تقريرا بما حدث مع مقترح بوقف التعامل مع شويكار لمدة 5 أعوام فأحيل الأمر للتحقيق.

اقرأ أيضا| أُمنية «الشيخ كشك» التي نسي إبلاغها للزعيم جمال عبد الناصر

وقد طلب علي عيسى حرمان شويكار من الإذاعة لأن السوابق جرت في مثل هذه الأحوال بالحرمان من البرامج 6 أشهر يعمل خلالها الفنان 5 برامج لكن شويكار لا تعمل في برامج إذاعية إلا مرة واحدة في العام.

فيما قالت شويكار إن العمل الإذاعي لا يؤثر عليها لأنها نجمة سينمائية، أما فؤاد المهندس قال إنه غير مسئول عن تصرفات شويكار لأن لها شخصيتها الفنية المستقلة عنه.

المصدر آخر ساعة 1970

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي