لعلاج النحافة.. ٤ أنواع من الشاي تساعد على زيادة الوزن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 الشاي من المشروبات التقليدية المنتشرة حول العالم، ولكل دولة مشروب الشاي الشهير بها، وعلى غير العادة هناك بعض السيدات التي تسعى لزياده وزنها، وذلك بسبب معاناتهم من النحافة.


وأثبتت الدراسات الحديثة، أنه يوجد ٤ أنواع من الشاي قادرة على حل هذه الأزمة، حيث اثبتت الدراسة بأن شاي الهندباء من افضل أنواع الشاي الذي يساعد في زيادة الوزن، فشاي الهندباء له تأثيرات طبيعية مدرة للبول ويساعد على تقليل احتباس الماء في الجسم، و يساعد في تعزيز زيادة الوزن بشكل صحي.


ويأتي في المركز الثاني، شاي الجنطياناجذر الطبي، والذي يحتوي على مواد طبيعية تساعد في تنشيط وتعزيز الشهية، مما يساعد في زيادة الوزن، وافضل وقت لشرب شاي الجنطياناجذر قبل تناول الوجبات الأساسية، وذلك وفق ما جاء في موقع boldsky.


وينصح الأطباء الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على كلا من شاي الهندباء أو شاي الجنطياناجذر، يمكن استبدالهم بشاي النعناع فهو يحتوي على مضادات اكسدة تساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي والمعدة، ويساعد على فتح الشهية، وبالتالي يزيد من فرص زيادة الوزن.


ويساعد شاي البابونج أيضا في زيادة الوزن بسبب خصائصه لتخفيف المشاكل الهضمية مثل انتفاخ البطن وعسر الهضم، فيعتبر مهدئًا بشكل طبيعي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والقابضة، ويفضل تناول شاي البابونج في أي وقت تفضلينه.

 

اقرأ أيضا| 5 فوائد مذهلة للريحان ..أبرزها: يحارب الاكتئاب