الصحة: تطعيم 5 ملايين مواطن بلقاح كورونا.. ونجحنا في إدارة الأزمة |فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن مصر نجحت في إدارة أزمة كورونا بكفاءة عالية والآن نحصد نتيجة التجربة المصرية، مؤكداً حرص الدولة خلال موجات كورونا عدم الإضرار بالاقتصاد وجعل المواطن أولوية في الحفاظ عليه.

 

وأضاف "عبد الفتاح" خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "أم بي سي مصر"، أن مصر نجحت في تطعيم 5 ملايين مواطن، مؤكداً الحرص على تنوع مصادر الحصول على اللقاحات.

 

وأوضح أنه تم تنويع مصادر الحصول على اللقاحات ، مضيفاً أن مصر حالياً بالفعل تقوم بتصنيع لقاحات سينوفاك في الشركة الوطنية للقاحات والأمصال فاكسيرا وفي مرحلة انتهائه من الاختبارات وسوف يتواجد مع تحديد الكميات، مؤكداً على تدفق اللقاحات الفترة القادمة بشكل كبير للغاية.

 

وفي سياق آخر قالت الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة شركة "فاكسيرا"، إن خطوة تصنيع اللقاحات محلياً وأن يكون لدينا منتج مصري خالص يحمل اسم "صنع في مصر"، كان حلماً عملنا عليه لمدة تتجاوز ستة أشهر وعلى كافة المحاور حتى نقدم مستحضر ذو كفاءة عالية يماثل اللقاح الصيني في الجودة والكفاءة.

 

وأوضحت ،أن إتفاقية نقل التكنولوجيا من الجانب الصيني يمثل إتفاقية مرحلية بدأت بوصول المواد الخام ومن ثم إجراء بعض العمليات عليها وصولاً إلى مرحلة التعبئة وهي مرحلة معقدة وتحتاج لأماكن تصنيع ذات طبيعة خاصة وكللت اليوم تلك المرحلة بتصنيع نحو مليون جرعة لقاح.

اقرا ايضا 

بسبب تفشي كورونا.. «الصحة الليبية» تطالب بإعلان حالة الطوارئ بالبلاد