كل الأماني ممكنة.. فرصة أخيرة لـ «فراعنة الأولمبي» في طوكيو 2020

مباراة مصر والأرجنتين
مباراة مصر والأرجنتين

ينتظر المنتخب الأولمبي لكرة القدم، فرصة ثمنية حين يواجه نظيره الأسترالي الأربعاء المقبل ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ورغم هزيمة المنتخب في مباراة اليوم أمام الأرجنتين بنتيجة 1/0 إلى أن الأمل مازال قائما حيث يحتل المنتخب المركز الأخير بالمجموعة التي تضم إسبانيا صاحب المركز الأول برصيد 4 نقاط وسجل هدفا وحيدا ويليه أستراليا في المركز الثانى برصيد 3 نقاط وسجل هدفين وتلقى هدفا وحيدا وبنفس الرصيد الأرجنتين في المركز الثالث حيث سجل هدف وحيد وتلقى هدفين .

وباتت مباراة أستراليا بالنسبة للمنتخب الأولمبي تحت شعار" لا بديل عن الفوز" خاصة وأن أية نتيجة أخرى لم تخدم المنتخب الوطني في التأهل للدور ربع النهائي،  فيما سيواجه المنتخب الإسباني نظيره الأرجنتيني.

و تنص لائحة الاتحاد الدولي على الاحتكام إلى فارق الأهداف أولا في حالة تساوي منتخبين في النقاط خلال دور المجموعات دون الحاجة الي قاعدة المواجهات المباشرة وحال التعادل فى فارق الأهداف يكون الحسم وقتها وفقًا لقواعد اللعب النظيف.

الحالة الأولى 
    
فوز المنتخب الأولمبي على نظيره الأسترالي بأي نتيجة بالإضافة إلى فوز منتخب إسبانيا أمام الأرجنتين بأي   بنتيجة أيضا  ووقتها ستتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة بـ 7 نقاط ثم مصر بـ 4 نقاط ثم أستراليا والأرجنتين بـ 3 نقاط.

الحالة الثانية 


وحال تعادل الأرجنتين وإسبانيا نجد أن رصيد إسبانيا سيكون 5 نقاط والأجنتين 4 نقاط  وحال فوز المنتخب الوطنى على أستراليا سيرفع رصيده الى 4 نقاط متساويا مع منتخب التانجو ليلجأ المنتخبان لفارق الأهداف ففي هذه الحالة سيتعين على المنتخب الوطني الفوز على أستراليا بفارق هدفين ، مع خسارة منتخب إسبانيا أمام الأرجنتين بفارق هدف.

الحالة الثالثة 


وحال فوز الأرجنتين على إسبانيا في هذه الحالة ستتأهل الأرجنتين متصدرة للمجموعة برصيد 6 نقاط ويتوقف رصيد إسبانيا عند 4 نقاط وحال فوز مصر على أستراليا سيرفع الرصيد الى 4 نقاط بالتساوي مع الماتادور الإسباني  وسيحدد فارق الأهداف الوصيف بين مصر وإسبانيا وحال التعادل فإن الحسم وقتها سيكون وفقًا لقواعد اللعب النظيف.

مدرب الأرجنتين بعد الفوز على الفراعنة: علينا أن نرتاح قليلا