وزيرة البيئة تباشر عملها وتعلن إنشاء شبكة لرصد ملوثات الصرف الصناعي

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

حالة من الترقب تسود الشارع المصري خلال الساعات القليلة الماضية، انتظارا للتعديل الوزاري المرتقب الذي يشمل عدد من الوزارات.

ورغم توقع شمول التعديل الوزاري حقيبة البيئة إلا أن دورة العمل داخل دوواين وزارة البيئة لم تتأثر حيث باشرت وزيرة البيئة عملها من مكتبها بشكل طبيعي اليوم الأحد والذي يعد أول أيام الأسبوع بعد العودة من إجازة عيدالأضحى.

وصرح مصدر مسئول بوزارة البيئة لبوابة أخباراليوم أن د. ياسمين فؤاد، تتواجد في مكتبها منذ الصباح الباكر، وتتابع ملف إنشاء الشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي على البيئة المائية.

كانت أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم عن إنشاء الشبكة القومية لرصد ملوثات الصرف الصناعي على البيئة المائية ، إعمالا بالمادة ٥٨ من قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم  ١٩٦٣ لسنة ٢٠١٧ والتى تنص على التزام جميع المنشآت التى تصرف على البيئة المائية برصد مكونات وملوثات البيئة دوريا. وأيضا فى إطار تنفيذ الملحق رقم ١ مكرر لهذه اللائحة بإلزام جميع المنشآت التي تصرف على البيئة المائية بتركيب حساسات يتم ربطها بالشبكة القومية للرصد المستمر بجهاز شئون البيئة لضمان المراقبة المستمرة.

وأكدت د. ياسمين فؤاد على أهمية هذه الشبكة والتي تتمثل في ربط جميع المنشآت الصناعية التي تصرف على البيئة المائية بحيث يتم  مراقبتها بشكل دوري ومستمر من قبل جهاز شئون البيئة واتخاذ الاجراءات القانونية حال وجود مخالفة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي