الثانوية العامة| طلاب أدبي بقنا: امتحان التاريخ صعب والاختيارات متشابهة

طلاب أدبي بقنا : امتحان التاريخ صعب والاختيارات متشابهة
طلاب أدبي بقنا : امتحان التاريخ صعب والاختيارات متشابهة

شكا طلاب الثانوية العامة بقنا، الشعبة الأدبية، اليوم الأحد، من امتحان مادة التاريخ، لصعوبة الأسئلة.

وأوضح الطلاب أن هناك أسئلة كثيرة ، الاختيارات في الإجابات متشابهة بشكل كبير، مما أدى إلى حيرة الطلاب،  فضلا عن أن الوقت غير كاف ، لحل جميع الأسئلة التي جاءت في مضمونها في مستوى الطالب فوق المتوسط.

وكان طلاب وطالبات الشعبة الأدبية بقنا، توافدوا اليوم الخميس،  على 60 لجنة عامة، لأداء امتحان اللغة الفرنسية وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وشدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  على تطبيق الإجراءات الإحترازية وتوفير المستلزمات الوقائية وبوابات التعقيم حفاظاً على سلامة أبناءنا الطلاب،  مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على توفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لمساعدتهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأوضح أنه يتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية وذلك لرصد الشكاوي أولا بأول والتعامل الفورى معها بما يضمن انتظام سير الامتحان مؤكدا أن غرف العمليات لم تتلق أى شكوى.

وأوضح الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التعليم أن عدد الطلاب الذين يؤدون الإمتحانات لهذا العام ١٧١٢٨ طالب وطالبة ، منهم ١١٢١٨ طالب وطالبة بالقسم العلمي و ٥٩١٠ طالب وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على ٦٠ لجنة عامة فى ٩ إدارات تعليمية .

وأكد أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة عن ١٤ طالب وطالبة في كل غرفة امتحانية باللجنة .

اقرا ايضا | محافظ قنا يقدم واجب العزاء لعائلة «العوامر» في ضحايا الحادث الثأري