محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن.. «اللي مش قادر يشتغل يقدم اعتذار»

 خلال إجتماع محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن 
خلال إجتماع محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن 

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين المتعدين على أراضي أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة وفقا اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وتشجيعهم على الإستفادة من حزمة التخفيضات التي قدمتها الدولة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري الادارات النوعية بالديوان العام ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ و سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد بالشارع ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ولإعادة المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة، قائلاً : "اللي مش قادر يشتغل ويرفع الإشغال يقدم اعتذار، لازم الناس تشعر بوجودنا في الشارع".

وطالب المحافظ، من رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد التصور الأمثل لإستغلال قطع الأرض الفضاء بكل مركز ومدينة وحي لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين. 

كما وجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري إدارات المرور بشن حملات مفاجئة، وتكثيف التواجد المروري بالشارع لضبط أصحاب السيارات غير الملتزمين بقواعد المرور وذلك لإعادة الانضباط للشارع وحفاظا على سلامه المواطنين.

وشدد المحافظ ،على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بكل مركز ومدينة والمرور المفاجئ على المنشآت الحكومية للتأكد من انتظام سير العمل بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، لافتاً إلى أن جولاته الأخيرة كشفت تقصيراً متعمداً من بعض العاملين بمراكز الشباب والرياضة حيث قام  العاملون  بها بغلق أبوابها  بالجنازير وعدم فتحها خلال ساعات العمل الرسمية.

وخلال الإجتماع أعلن المحافظ، عن تنظيم رحلات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لمدينة شرم الشيخ بأسعار مخفضة تشجيعاً للسياحة الداخلية وتقديراً لكل من يبذل جهده في سبيل الإرتقاء بمنظومه العمل.

أشاد محافظ الشرقية، بحجم الإنجاز بمشروع «حياه كريمة» لتطوير قري مركز الحسينية وتوابعها، مؤكدا أنه سيحقق نقله نوعيه لتحسين جوده الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالباً رؤساء المراكز والمدن بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات خدمية عليها استكمالا لتنفيذ مبادرة «حياه كريمة»

اقرا ايضا / تنفيذ 600 مشروع خدمي بالحسينية ضمن مبادرة «حياة كريمة» في الشرقية